المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمريكا ترسل قاذفتين إلى كوريا الجنوبية ردا على استفزازات بيونج يانج

الثلاثاء 20/سبتمبر/2016 - 06:42 م
وكالات
طباعة
أفاد مصدر مطلع في كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء بأن الولايات المتحدة ستنشر قاذفتين من طراز "بي-1بي" في كوريا الجنوبية خلال الأسبوع الحالي، في استعراض للقوة أمام استفزازات كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن المصدر قوله إن "قاذفتين ستحلقان من مقرهما في قاعدة أندرسون الجوية في جوام غدا نحو شبه الجزيرة الكورية، على أن تهبطا في قاعدة اوسان الجوية".

بيد أنه لا يزال غير مؤكد مدة بقاء الطائرتين في كوريا الجنوبية وما إذا كانا، وهما من القاذفات الاستراتيجية، سيكون متاحا للجمهور زيارتهما.

تأتي هذه الخطوة تأكيدا من الولايات المتحدة لالتزامها بتوفير الردع الموسع وسط التهديدات الصاروخية والنووية.

يشار إلى أن الولايات المتحدة، في محاولة لإظهار قوة التحالف، أرسلت طائرتين من نفس النوع إلى كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي، بعد أيام من تجربة نووية خامسة نفذتها كوريا الشمالية.

جدير بالذكر أن القاذفتين "بي-1بي" قادرتان على الوصول إلى شبه الجزيرة الكورية انطلاقا من جوام في ظرف ساعتين فقط، وهي واحدة من ثلاثة أنواع من الطائرات متعددة الأدوار في الأسطول الأمريكي إلى جانب ستراتوفورتيس بي-52 وسبيريت بي-2.

وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم أن كوريا الشمالية أجرت بنجاح اختبارا لنوع جديد من محرك عالي الطاقة للصاروخ الحامل للقمر الصناعي الثابت بالنسبة للأرض.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads