المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرلمان التونسي: اللجنة المشتركة مع البرلمان الأوروبي تترجم تطور التعاون

الثلاثاء 20/سبتمبر/2016 - 07:06 م
وكالات
طباعة
أشرف رئيس البرلمان التونسي محمد الناصر، اليوم الثلاثاء، بقصر "باردو"، على انطلاق أعمال الاجتماع الثاني للجنة البرلمانية المشتركة بين مجلس نواب الشعب والبرلمان الأوروبي.

وأوضح محمد الناصر - خلال كلمته الافتتاحية - أهمية هذا الاجتماع الذي يترجم العزم المشترك على تطوير التعاون بين المؤسستين البرلمانيتين، والمزيد من توثيق العلاقات بين تونس والاتحاد الأوروبي في مختلف المستويات.

وأكد أن هذا الاجتماع يأتي في وقت هام خاصة بعد مصادقة البرلمان الأوروبي على القرار المتعلق بعلاقات الاتحاد الأوروبي مع تونس والذي يفتح آفاقًا جديدة للتعاون بين الجانبين، معربًا عن تقديره للمجهود الذي بذله أعضاء البرلمان الأوروبي للتوصل إلى المصادقة عليه، كما ثمن ما جاء في هذا القرار خاصة في ما يتعلق بتحويل ديون تونس إلى استثمارات ومشاريع تنموية.

كما أكد دور البرلمانيين في حث حكومات البلدان الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على تجسيم التوصيات الواردة فيه لاسيما ما يتعلق منها بإطلاق برنامج خصوصي لفائدة تونس، مبرزًا الأهمية التي تكتسيها اتفاقية التبادل الحر الشامل والمعمق ( ALECA ) بين تونس والاتحاد الأوروبي، مشيرًا في هذا الصدد إلى ضرورة إيجاد التوازن بين حاجيات الاستثمار ومراعاة خصوصيات بعض القطاعات كالفلاحة والخدمات.

وأشار رئيس البرلمان التونسي إلى حجم التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها تونس، وهو ما يتطلب الدعم الاستثنائي ومجهودات إضافية من قبل الاتحاد الأوروبي كشريك متميز لتعبئة الموارد المالية وإنجاز البرامج التنموية ومواصلة مساندة الانتقال الديمقراطي في تونس.

من جهته، أكد انطونيو بانزيري رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة من الجانب الأوروبي، أن هذا الاجتماع الثاني للجنة يمثل فرصة لتعزيز العلاقات الثنائية بين المؤسستين خاصة وأن إحداث اللجان المشتركة يعد نادرًا في العلاقات بين البرلمان الأوروبي وبقية البلدان، مضيفًا أن هذه اللجنة تهدف إلى دعم التعاون الثنائي والاستراتيجي، لإنجاح الانتقال الديمقراطي في تونس بما يجعل هذه التجربة مثالًا يحتذى في المنطقة.

وقال إن اتفاقية التبادل الحر المعمق والشامل تعد إحدى الركائز الأساسية لتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي وخلق فرص العمل مع الأخذ بعين الاعتبار لخصوصية بعض القطاعات.

وأشار إلى الاستعداد لاحتضان البرلمان الأوروبي (لأسبوع تونس) الذي سيقام في أواخر نوفمبر القادم في بروكسل، وسيمثل فرصة هامة لتطوير العلاقات بين تونس وبلدان الاتحاد الأوروبي لإيجاد مشاريع مشتركة تخدم الجانبين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads