المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الضرائب: 21 ألف مسجل جديد منتظر تسجيلهم بضريبة القيمة المضافة

الثلاثاء 20/سبتمبر/2016 - 07:21 م
وكالات
طباعة
قال رئيس الإدارة المركزية للعمليات الضريبية محمد شوقي، إنه من المنتظر أن يصل عدد ملفات المسجلين الجدد بضريبة القيمة المضافة حوالي 21 ألف مسجل، وذلك بالنسبة للأنشطة الجديدة التي سيطبق عليها القانون لأول مرة.

وأضاف شوقي - خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، أن المصلحة استعدت من حيث طباعة النماذج وبرامج الحاسب الآلي، مؤكدًا جاهزيتها للتطبيق بأكثر من 95%.

وأشار إلى أنه يجرى حصر الأنشطة التي لم تكن خاضعة للضريبة من قبل إلكترونيًا وميدانيًا، وتم تبادل المعلومات مع ضرائب الدخل والجمارك وهيئة الخدمات الحكومية لحصر كافة المتعاملين معهم.

وأوضح أنه خلال الحصر الذي تم لإقرارات عامي 2013 و2014 تم الوصول إلى 33 ألف ممول للضرائب العامة، حيث تم تسجيل 14 ألفًا منهم حتى الآن، وتم حصر إقرارات عامي 2014 و2015 من ضرائب الدخل والمنتظر منهم تسجيله بضريبة القيمة المضافة نحو 21 ألف مسجل ليصل بذلك عدد المسجلين لدى المصلحة 260 ألف مسجل حاليًا.

وأشار إلى إن هناك حوالي 137.5 ألف مسجل مستمرين، هم من بلغوا حد التسجيل نصف مليون جنيه فأكثر، وكافة المستوردين والمصدرين ووكلاء التوزيع والمتعاملين مع سلع الجدول مهما كان حجم تعاملاتهم وهناك 20 ألف ممول موجود بالضرائب العامة سيتم ضمهم للقيمة المضافة والباقي عبارة عن مسجل جوازي ويتوافر فيه شروط التسجيل بالقيمة المضافة الدفعة الأولى منهم ستكون 200 ألف خلال شهرين أو ثلاثة ومن المتوقع زيادة عدد المسجلين بعد القيام بإجراءات التوعية اللازمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads