المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الغربية: تحرير 1095 مخالفة لحرق قش الأرز حتى الآن

الثلاثاء 20/سبتمبر/2016 - 08:10 م
وكالات
طباعة
أكد محافظ الغربية اللواء محمد نعيم، أنه تم تحرير 1095 محضرًا لمخالفة حرق قش أرز حتى الآن، وأنه يعمل على متابعة مكافحة السحابة السوداء من خلال المرور على الحقول في مختلف قرى المحافظة، من قبل لجان مشكلة، حيث تقوم الأقمار الصناعية التي تعمل بدرجات الحرارة برصد أي مكان يحرق حتى في العزب الصغيرة والتي ترصد ليلاً ونهارًا.

وقال المحافظ - في تصريح اليوم الثلاثاء - إنه تم تشكيل لجنة من إدارة شؤون البيئة ورؤساء المدن والأحياء للمرور الدوري ومتابعة أعمال اللجان المكلفة بالعمل الليلي لمنع حرق المخلفات الزراعية بالحقول وتكاتف جميع الأجهزة المعاونة للقضاء نهائيًا على السحابة السوداء حتى تكون محافظة الغربية سباقة والأقل تعرضًا لتلوث الهواء.

وشدد المحافظ على دور أئمة المساجد في توعية المواطنين من خلال الخطب والدروس الدينية ومدى تأثير حرق المخلفات الزراعية على صحة المواطنين، مشددًا أيضًا على دور مديرية الصحة لعمل دورات تدريبية وندوات إرشادية لتجنب الآثار الصحية الضارة من تلوث الهواء نتيجة حرق المخلفات الزراعية.

وطالب المحافظ من مزارعي الأرز بعدم حرق مخلفات الأرز والذرة والتعاون مع الأجهزة المعنية بتجميع ونقل قش الأرز والاستفادة الاقتصادية منه بدلاً من حرقه وحثهم على ذلك من خلال حافز مادي لكل مزارع يقوم بنقل قش الأرز الخاص به إلى مواقع التجميع والموزعة بنطاق المحافظة وفقا لكثافة الزراعة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads