المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أهم إنجازات «السيسي» منذ توليه حكم مصر

الثلاثاء 20/سبتمبر/2016 - 10:50 م
هدير ناصر
طباعة
أنجز الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من المشروعات العملاقة خلال عامين منذ توليه الحكم، فمنذ تنصيبه رئيسًا للجمهورية وضع المحاور الأساسية لمنهج عمل إدارته، التي لم يخفيها على أحدًا بل تعهد للشعب المصري بإنجاز العديد من المشروعات العملاقة التي ستعود بالنفع على البلاد.

واعتاد الرئيس، في خطاباته على مصارحة الشعب، بحقيقة الإرث الثقيل الذي وجده، من تجريف سياسي، وتردي اقتصادي، وظلم اجتماعي، وغياب منظومة العدالة نتيجة تراكم أنظمة سابقة، تعرض لها المواطن المصري البسيط.

بدأ الرئيس السيسي، مسيرة عمله الوطني، وتمثلت أبرز تعهداته باستكمال خارطة المستقبل وانتخاب برلمان يُعبر عن إرادة الشعب المصري عبر انتخابات نزيهة ليسطر بذلك صفحة جديدة في تاريخ الدولة المصرية عبر عهد جديد ولذلك يرصد "المواطن"، في السطور التالية، الإنجازات التي حققها الرئيس منذ توليه مهام منصبه وحتى الآن.

مكافحة الإرهاب
بعد عزل جماعة الإخوان "الإرهابية عن الحكم، أعلنت تلك الجماعة، عن طريق أذنابها التي استوطنت بشبه جزيرة سيناء خلال تلك الفترة، الحرب على القوات المسلحة المصرية والشرطة، ونجحت في تنفيذ عمليات عدائية انتحارية أودت بحياة العديد من الضباط والجنود، ولكن تصدت المنظومة الأمنية بذراعيها الجيش والشرطة، لتلك المخططات ونجحت في كسر شوكة تلك التنظيمات الإرهابية.

قناة السويس
«أيقونة الإنجازات».. يعتبر من أنجح المشروعات التي تم إطلاقها في الآونة الأخيرة، والتي ستعود بالنفع على مصر، وقام الرئيس السيسي، بشق قناة السويس الجديدة وافتتاحها أمام الملاحة الدولية، وإطلاق المشروع القومي لتنمية محور قناة السويس، هما أيقونة إنجازاته، والتي أعادت للمصريين ثقتهم في أنفسهم وفي قدراتهم، والتكلفة العالية لمشروع قناة السويس الجديدة كان الهدف منه هو رفع الروح المعنوية للشعب مهما كان الثمن.

مشروع قناة السويس إقتصاديا هو وغيره من المشاريع الكبرى،كان المقصود منه هو إبراز دور الشعب المصري انه يستطيع إنجاز مثل تلك المشاريع وفي وقت قصير، لرفع الروح المعنوية لدى المصريين، حيث حقق مشروع قناة السويس الجديدة أنجاز أقتصاديأ كبيرا فى الفترة الأخيرة، وسداد عجز الموازنة العامة للدولة.

العفو عن السجناء
أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا بشأن العفو عن بعض السجناء، بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء، وتضمن القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية، تشكيل لجنة عليا من الجهات الأمنية برئاسة مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، للنظر فيمن يستحق العفو.

الاهتمام بمحدودي الدخل والبسطاء
ونوَّه السيسي بأنه وضع الكادحين والبسطاء والارتفاع بمستواهم المعيشي على رأس أولويات الدولة، ولذلك فقد تضاعف عدد المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي ليصل إلى 3 ملايين أسرة، كما انطلق مشروع تكافل وكرامة ليكون مظلة حماية اجتماعية لأبناء الأسر الفقيرة ولكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
كما أصدر توجيهاته بقيام صندوق "تحيا مصر" بتمويل عدد من المشروعات والمبادرات التي يستفيد منها محدودو الدخل والبسطاء، حيث يتم تنفيذ خطة شاملة لتطوير القرى الأكثر احتياجا، وكذلك توفير العلاج لفيروس "سي" لغير القادرين.


أزمة الكهرباء
حقق الرئيس السيسي إنجازاْ كبيراْ من خلال تطوير شبكة الطاقة الكهربية، حيث تم التغلب على العجز الشديد في إنتاج الطاقة الكهربية، كما تم التوقيع على إنشاء المحطة النووية بالضبعة، والتي سيبدأ العمل بها خلال الفترةالمقبلة.

زيارات السيسي للخارج
هناك زيارات عديدة أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه الرئاسة، تناول خلالها سبل تعزيز العلاقات وفتح قنوات اتصال مع الدول العربية والغربية والعمل على جذب استثمارات جديدة إلى السوق المصرية.

وسعى الرئيس السيسي من خلال تلك الزيارات إلى إعادة تعريف العالم الخارجى بوضع مصر فى إطار خارطة المستقبل ودعوة الأطراف العالمية إلى المشاركة فى السوق المصرية بما يخدم الاقتصاد ويصب فى مصلحة الموازنة العامة للدولة ومن أهم تلك الزيارات لبلاد الأردن، والصين، والكويت، والولايات المتحدة الأمريكية، والتي نتج عنها نتائج إيجابية على مصر، وذلك من الناحية السياسية والاقتصادية


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads