المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل الوزارة: السماحة واليسر ورفع الحرج من أهم خصائص الأمة الإسلامية

الأربعاء 21/سبتمبر/2016 - 02:24 ص
شيماء الدالي
طباعة
نظمت مديرية أوقاف الإسكندرية أمس الثلاثاء، ندوة دينيه بمسجد مدينة فيصل التابع لأوقاف المنتزة، والتي كانت تحت عنوان "خصائص تميزت بها الأمة المحمدية".

وألقى فيها الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، محاضرة دينية تميزت بشرح أهم الخصائص التي تميزت بها الأمة الإسلامية عن غيرها من سائر الأمم.

وبين وكيل الوزارة، كيف أن رب العزة سبحانه وتعالى اختص الأمة الإسلامية بالسلام والتعايش مع الآخر وحب الخير للناس جميعًا.

كما أشار نسيم، إلى أن دين الإسلام دين سماحة ورحمة بسائر البشر، وفضلت هذه الأمة بتفضيل الله تبارك وتعالى لنبي الإسلام ورسول الأمة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث تعامل حضرته مع أصحاب الديانات كلها بحب وشفافية وإخلاص، وكان يوصي سفراء الإسلام بحسن شرح الدين الحنيف وتوصيله بكل حب ويسر وحينما كان يرسل الغزوات والسرايا كان يوصي بالشيخ الكبير والنساء والأطفال ومن يعبد الله في صومعته.

واختتم نسيم المحاضرة بإبراز صور الرحمة في أمة الإسلام في الرفق بالحيوان، وبين كيف بكى الجمل بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم، واشتكى له من صاحبه فعاتب النبي صاحب الجمل وأوصى به خيرًا، وبهذه الأمثلة الطيبة يتضح للجميع أن هذه الأمة أمة الصلاح والإيمان والتدين والأخلاق السمحة لأنها ذكرها الله في كتابه العزيز فقال "كنتم خير أمة اخرجت للناس".

وحضر الندوة الشيخ سعيد عبد العاطي مدير إدارة أوقاف المنتزة، وجميع قيادات الدعوة بأوقاف الإسكندرية وجمع كبير من أهالي وشباب منطقة سيدي بشر ولفيف من السادة الائمة والدعاة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads