المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يبحث مع رئيس الوزراء الروماني مجالات التعاون الثنائي بين البلدين

الأربعاء 21/سبتمبر/2016 - 03:02 ص
طباعة
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع رئيس وزراء رومانيا "داسيان سيولوس" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باِسم الرئاسة إنه تم خلال اللقاء مناقشة سُبل تعزيز التعاون الثنائي في عدد من المجالات ولاسيما مجال الزراعة الذى تتميز به رومانيا، فضلاً عن التشاور حول عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية التى يهتم بها البلدان.

وأعرب الرئيس عن تقديره لموقف رومانيا الثابت بدعم التحولات الديمقراطية في مصر سواء في الإطار الثنائي أو داخل الاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى اهتمام مصر بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع رومانيا، آخذاً فى الاعتبار ما يتوفر لدي البلدين من إمكانات كبيرة.

وأكد على أهمية الإعداد الجيد لاجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة التى ستعقد بين البلدين في أبريل 2017.
وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس وزراء رومانيا أكد من جانبه على متانة العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى تطلع بلاده لتعزيز التعاون الثنائي مع مصر على جميع الأصعدة، مشيراً إلى الاهتمام الذي توليه الشركات الرومانية للعمل فى مصر والاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة.

كما ثمن "داسيان سيولوس" الدور المحوري الذي تقوم به مصر بالشرق الأوسط، فضلاً عن جهودها في إطار مكافحة الإرهاب والتطرف، مشيراً إلى حرص بلاده على التشاور والتنسيق مع مصر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتشرك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads