المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هولاند: مصر أحد أهم شركاء فرنسا بالشرق الأوسط

الأربعاء 21/سبتمبر/2016 - 05:51 ص
أسماء صبحي
طباعة
أشاد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، بالعلاقات التاريخية التى تجمع بين مصر وفرنسا، مشيداً بالتعاون الوثيق القائم بين البلدين خلال الفترة الماضية بما يؤكد على أن مصر تعد أحد أهم شركاء فرنسا بالشرق الأوسط، وذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الثلاثاء، مع الرئيس الفرنسى "فرانسوا هولاند"على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأعرب الرئيس "هولاند" عن حرص بلاده على التشاور المستمر مع مصر حول عدد من القضايا الإقليمية، لاسيما الأزمتين الليبية والسورية، فضلاً عن سُبل إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطينى والاسرائيلى.

وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسى أشاد خلال اللقاء بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور مستمر فى كافة المجالات، مثمناً قيام فرنسا بتسليم مصر حاملة الطائرات الثانية من طراز ميسترال.

وشدد الرئيس السيسي، على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين حول سبل التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.

وأضاف المتحدث الرئاسي، أنه تم خلال اللقاء التباحث حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، ومن ضمنها متابعة التحقيقات الجارية حول سقوط الطائرة المصرية القادمة من باريس والتعاون القائم بين البلدين في هذا الشأن.

كما تم خلال اللقاء استعراض آخر تطورات الأوضاع فى الدول التى تشهد أزمات بالمنطقة، خاصة الوضع في ليبيا، حيث اتفقت رؤى الجانبين حول أهمية تعزيز الجهود الدولية من أجل التوصل لحلول سياسية لهذه الأزمات بما يضمن الحفاظ على وحدة وسيادة تلك الدول وسلامتها الاقليمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads