المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جمارك بورسعيد تحبط محاولتى تهريب كمية من الأقمشة

الأربعاء 21/سبتمبر/2016 - 10:06 ص
محمد يحيي
طباعة
أحبطت الإدارة العامة للمكافحة بالمنطقة الشرقية بقطاع الالتزام برئاسة مجدى إبراهيم مدير عام المكافحة (إلتزام) بالتنسيق مع الإدارة العامة لجمارك بورسعيد برئاسة حسنى فياض، اليوم الاربعاء، محاولتى تلاعب في مستندات رسالة أقمشة للتهرب من سداد الرسوم الجمركية بالمخالفة لقانونى الجمارك والإعفاءات وللتهرب من سداد الرسوم الجمركية.

وكانت قد حاولت شركة «أ. أ. ب»، للاستيراد والتصدير التلاعب والتزوير في شهادة منشأ منسوب صدورها لوزارة الاقتصاد بدولة الامارات العربية فرع عجمان وذلك للاستفادة من الاعفاء الجمركي في ضوء اتفاقية تنمية التيسير والتبادل التجاري بين الدول العربية والافراج عن رسائل ملابس جاهزة

وأثبتت التحريات التي قامت بها الإدارة العامة لمكافحة التهرب إلتزام بعد الرجوع للجهات المعنية في هذا الخصوص بأن شهادات المنشأ المقدمة بمعرفة صاحب الشأن مزورة وأن المصنع المنتج لهذه الملابس «الحميد لصناعة الملابس الجاهزة» هو مصنع وهمي وليس له وجود بإمارة عجمان وبالتالي تم التأكد من أن الشركة المستوردة قامت بالتلاعب والتزوير وتقديم بيانات خاطئة للجمارك للتهرب من سداد الرسوم المستحقة للدولة، وتم تقدير التعويض المدني المستحق على الشركة بمبلغ 2 مليون جنيه عن البيانين الجمركيين أرقام 2957و4957 لسنة 2016 بمجمع المنسوجات ببورسعيد.

قرر محمد أبوزيد رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد إتخاذ الإجراءات القانونية للشركتين وتم تحرير محضر ضبط جمركي والإحالة الى إدارة القضايا المدنية والجنائية لاستكمال الإجراءات القانونية والجمركية حيال الشركة المستوردة من حيث التزوير والتهريب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads