المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«البيئة» تعقد ندوة حول «استدامة النقل غير الآلي» بالفيوم.. غدا

الأربعاء 21/سبتمبر/2016 - 07:11 م
فاتن بدران
طباعة
يعقد مشروع استدامة النقل في مصر والتابع لوزارة البيئة، والجمعية العربية للتنمية البشرية ندوة تثقيفية للصحفيين والإعلاميين بمحافظة الفيوم عن إنجازات هذا المشروع لرفع وعي المجتمعات المحلية وتعريفهم بفوائد استخدام الدراجات كوسيلة انتقال آمنه وصديقة للبيئة.

وتهدف الندوة إلى إلقاء الضوء على إنجازات المشروع ودوره المأمول في تحقيق التنمية المستدامة في قطاع النقل والذي يعبر عن أحد أكثر القطاعات تسبب في انبعاث غازات الاحتباس الحراري، الأمر الذي توليه وزارة البيئة أولوية هامة وكبيرة.

وقامت وزارة البيئة من خلال مشروعها «استدامة النقل في مصر» الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ومرفق البيئة العالمية GEF، بتنفيذ مجموعة مشروعات رائدة لخفض معدلات استهلاك الطاقة وانبعاث غازات الاحتباس الحراري من قطاعات النقل للحد من المشاكل الناجمة من تأثير زيادة كثافة المرور على البيئة المحلية كتدهور الهواء واختناقات المرور والضوضاء.

وتعقد الندوة في العاشرة من صباح الخميس بقاعة نادي قارون الرياضي بالفيوم والتي تبدأ بكلمة المهندس هاني العشري مدير الجمعية العربية للتنمية البشرية عن دور برنامج المنح الصغيرة في دعم المشروع الرائد لتشجيع النقل غير الآلي.

يذكر أن هذا المشروع قد بدأ تطبيقه في محافظتي المنوفية والفيوم منذ منتصف العام الماضي ولقي انتقادات حادة إعلاميا ومحليا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads