المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة الأفغانية توقع مسودة إتفاق سلام هو الأول منذ 2001

الخميس 22/سبتمبر/2016 - 11:14 ص
طباعة
وقعت الحكومة الأفغانية مسودة اتفاق سلام مع مصنف على أنه "إرهابي دولي" بعد مفاوضات طويلة قد تمهد الطريق أمام اتفاق مماثل مع حركة طالبان التي تشن حربا على كابول منذ 15 عاما.

والاتفاق مع أمير الحرب قلب الدين حكمتيار هو أول اتفاق سلام أفغاني منذ أن شنت طالبان تمردها في 2001، بعد أن الإطاحة بها من السلطة في أعقاب هجمات 9/11 على الولايات المتحدة.

يمنح الاتفاق حقوقا سياسية كاملة للحزب الإسلامي التابع لقلب الدين ويلزم السلطات الأفغانية بالعمل لرفع اسمه من القائمة الأمريكية للمنظمات الإرهابية الأجنبية.

حكمتيار نفسه مصنف "إرهابي دولي" من قبل الولايات المتحدة منذ 2003. ووضع على القائمة السوداء للأمم المتحدة في نفس العام بناء على طلب من واشنطن، وله نفس الوضع مع الحكومة البريطانية.

الاتفاق ينهي سنوات من المحادثات بين كابول وحكمتيار، وهو في أواخر الستينات من العمر. ينغي أن يمكنه الاتفاق من العودة إلى أفغانستان بعد 20 عاما في المنفى - يعتقد أنه يعيش في باكستان - حيث يتضمن أحكاما على سلامته على نفقة الحكومة.

تم بث مراسم التوقيع على الهواء مباشرة على التلفزيون. ووقع على الاتفاق كل من رئيس المجلس الأعلى للسلام في كابول أحمد جيلاني، ومستشار الأمن القومي محمد حنيف أتمار، وممثل حكمتيار أمين كريم. حبيب الرحمن ابن حكمتيار جلس مع جمهور المسؤولين.

لإضفاء الطابع الرسمي، يجب أن يوقع على الاتفاق كلا من الرئيس أشرف غني وقلب الدين حكمتيار. ولم يتم الإعلان عن أي جدول زمني.

ويمثل الاتفاق انتصارا من نوع ما لغني، الذي لم يتمكن من تحقيق السلام في أفغانستان على الرغم من الوعود الانتخابية والجهود المبكرة لإقامة علاقة دبلوماسية وثيقة مع باكستان المجاورة. فشل تلك الجهود شهد تغيير غني للمسار في الأشهر الأخيرة. وهو الآن يتهم ​​باكستان علنا بدعم وحماية طالبان. وتنفي باكستان الاتهامات، على الرغم من اتخاذ مجالس قيادة طالبان كويتا والمدن الباكستانية الأخرى مقرات لها.

المحادثات بين كابول وطالبان، التي كانت تستضيفها باكستان والتي تهدف إلى إنهاء الحرب، انهارت في وقت سابق من هذا العام.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads