المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاميركي المعتقل لدى المتمردين في صنعاء يتعاون مع التحالف العربي

الخميس 22/سبتمبر/2016 - 12:44 م
طباعة
أكد عضو في "اللجنة الثورية" التابعة للمتمردين اليمنيين، أن الامربكي الذي اعتقله مسلحون تابعون لهم في صنعاء قبل يومين، متهم بتزويد التحالف العربي بقيادة السعودية بـ "أحداثيات" للقصف.

ونشر عضو اللجنة نايف القانص عبر موقع تويتر الاربعاء، صورة للاميركي بيتر ويلمز، مدير معهد "اكسيد" لتعليم اللغة الانلكيزية في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم الموالون للرئيس السابق علي عبدالله صالح منذ سبتمبر 2014.

و أضاف أنه تم "القبض" على الامريكي "بعد التأكد من انه يعطي الاحداثيات" للتحالف العربي بقيادة السعودية الذي بدأ عملياته في اليمن نهاية مارس 2015 دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وكان شهود أفادوا ان ويلمز اعتقل الثلاثاء على أيدي مسلحين بلباس مدني يعتقد إنهم عناصر في جهاز الأمن القومي الخاضع للمتمردين.

وقال شهود من طلاب المركز أن أكثر من عشرة مسلحين بلباس مدني طوقوا مبنى المعهد الكائن في شارع الجزائر بغرب صنعاء قرابة الساعة 14,30، ودخله ثلاثة ملثمين منهم شاهرين اسلحتهم الرشاشة. وقام الثلاثة باقتياده الى سياراتهم وغادروا الى جهة مجهولة.

ومنذ بدء النزاع بين المتمردين والحكومة، انخفض عدد الاجانب في اليمن الى حد كبير، وتعرض اجانب للخطف خلال الأشهر الماضية، خصوصا في صنعاء ومدينة عدن الجنوبية.

وفي ديسمبر 2015، تعرضت نورهان حواس، الموظفة الفرنسية التونسية العاملة لدى اللجنة الدولية للصليب الاحمر للخطف في صنعاء برفقة موظف يمني يعمل لدى اللجنة، وفي حين افرج عن الموظف بعد ساعات، لا يزال مصير حواس مجهولا.

وفي نوفمبر 2015، أعلنت وزارة الخارجية العمانية اجلاء ثلاثة اميركيين بعد "العثور" عليهم في اليمن، الا أن مسؤولا أمنيا يمنيا أكد أن الثلاثة كانوا موقوفين لدى الأمن القومي بتهمة "التجسس".

وفي سبتمبر 2015، أفرج الحوثيون بوساطة عمانية عن خمسة أجانب هم أميركيان وسعوديان وبريطاني، احتجزوهم لمدة ستة اشهر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads