المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء تركيب أكتاف الكوبرى العائم الرابط بين مدينتي بورسعيد وبورفؤاد

الخميس 22/سبتمبر/2016 - 03:28 م
محمد يحيي
طباعة
تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اليوم، الخميس، أعمال تركيب اكتاف الكوبرى العائم الرابط بين مدينتى بورسعيد وبورفواد.

وشدد محافظ بورسعيد على أن يتوفر شرط السيولة المرورية فى الطريق المؤدى الى مدخل الكوبرى العائم والذى تقرر أن يتكون من حارتان مروريتان يبلغ عرض الحارة 50 متر.

جدير بالذكر أن الكوبرى العائم يبلغ طولة ٤٢٠ متر من حارتان مروريتان بعرض 15 متر فى حين يبلغ عرض المدخل 25 متر وسوف يتحمل الكوبرى مرور حتى وزن 70 طن بتكلفة مبدئية حوالي ١٠٠ مليون جنية والذى جاء تلبية لرغبة المواطنين مما يعد تيسير للتكدس المرورى بمنطقة معديات الرسوة ومعدية بورسعيد وبورفواد.

وأكد محافظ بورسعيد بان افتتاح الكوبري العائم سوف يكون في احتفالات المحافظة بالعيد القومي 23 ديسمبر موجها الشكر إلي الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس علي الاستجابة السريعة في تحقيق حلم أهالي المحافظة في إنشاء الكوبري الذي كان مطلب رئيسي ليتواكب مع أعمال التنمية التي تشهدها محافظة بورسعيد في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال قيام محافظ بورسعيد لمتابعة سير العمل في إنشاء أكتاف الكوبري العائم رافقة وفد من جهاز التعمير والطرق وهيئة قناة السويس والمرور وإدارة محور قناة السويس وعدد من الجهات المعنية.

وتشارك الإدارة الهندسية وإدارة الأشغال بهيئة قناة السويس ببناء أكتاف الكوبرى الخرسانية على الضفتين الشرقية والغربية وتخطيط ساحات انتظار كذلك تجهيز مراسى الدخول والخروج السيارات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads