المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«المعاهد القومية»: دورات توعية لأولياء أمور طلاب الدمج

الخميس 22/سبتمبر/2016 - 04:23 م
محمد العطار
طباعة
اختتم اليوم تدريب اعداد كوادر متميزة فى مجال الدمج الذى نظمته الجمعية العامة للمعاهد القومية بالتعاون مع الإدارة المركزية لإعداد القيادات التربوية والمهنية.

جاء ذلك بحضور مدحت مصطفى حسن رئيس مجلس ادارة الجمعية العامة للمعاهد القومية، والدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لإعداد القيادات التربوية والمهنية، الدكتور اسامة شعراوى مديرعام ادارة الجودة وشئون المركز، الدكتور ايمان يوسف مدير عام ادرة التنمية المهنية بالمركز، الاستاذة منى الحلوانى مدير العلاقات الثقافية واشراف اللغة الفرنسية بالمعاهد القومية، والاستاذة عبلة على مدير المتابعة بالمعاهد القومية.

تم الاتفاق على تنظيم دورات تدريبية لاولياء أمور طلاب الدمج لزيادة التوعية بكيفية التعامل معهم والوصول إلى أفضل النتائج، بالإضافة إلى عقد لقاء شهرى للتعرف على رد فعل الدورة التدريبية داخل المدارس القومية وما تم انجازه فى هذا المجال.

استمرت الدورة لمدة 5 أيام من 18 سبتمبر وحتى 22 سبتمبر 2016 بمركز الإدارة المركزية لإعداد القيادات التربوية والتنمية المهنية بروكسى.

تناولت الدورة مناقشة مفاهيم الدمج والقرارات الوزارية الخاصة بالدمج، والتعرف على دور الاخصائى الاجتماعى والنفسى فى التعامل مع طلاب الدمج، وكيفية استخدام غرف المصادر داخل المدرسة لخدمة أطفال الدمج.

شارك بالدورة 27 متدرب من المعلمين والإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بالمدارس القومية بمحافظتى القاهرة والجيزة وذلك بعد اجراء مقابلات شخصية مع المتقديمن للحصول على الدورة.

اقيم التدريب فى إطار التعاون المثمر بين إدارتى العلاقات الثقافية وإشراف اللغة الفرنسية وإدارة المتابعة بالمعاهد القومية والدكتورة إيمان حجاج من الإدارة المركزية للتنمية، وتم إعداده التدريب من خلال نخبة من أساتذة الجامعات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads