المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. مواطن يستغيث بـ«وزير التربية والتعليم» بعد تعرض ابنه لحادث أفقده البصر

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 01:00 م
هدير ناصر- عدسة سامح حسن - محمد يونس - علي شعبان
طباعة

استغاث أحد أولياء الأمور بمدرسة إبراهيم شرف بكفر الدوار بمحافظة البحيرة، ويدعى «محمد محمود ذكي» بوزير التربية والتعليم لرد حق الطالب الذي فقد بصره بسبب تعرضه لحادث أثناء اليوم الدراسي.


«طابور المدرسة.. وصرخات المعلمين».. آخر ما يذكره إسلام محمد محمود ذكي، الطالب بالصف الثالث الإعدادي، حيث كان يقف في طابور المدرسة في أول أيام الدراسة للعام الماضي، ثم تقدم أحد المعلمين ويدعى «خالد» مدرس بمادة الرياضيات، وطلب منه، أن يذهب لإحضار أحد المدرسين من خارج المدرسة بـ«دراجته النارية»، واستأذن المعلم، من ناظر المدرسة، والذي يدعى حسن فاروق عمارة، فسمح للطالب بالخروج أثناء اليوم الدراسي.


وذهب الطالب بالفعل ليحضر المعلم، وأثناء رحلة الموت، تعرض «إسلام» لحادث سير أفقده البصر، وحدثت له مضاعفات جعلته نزيلاً في «العناية المركزة مدة 4 أشهر»، ثم نقل إلي مستشفى «السعد» بالمندرة في الإسكندرية.

 

وفي ذات السياق، أكد «محمد محمود ذكي» والد الطالب «إسلام» إن المستشفى لم يكن لديها آي أدوية أو تجهيزات لاستقبال نجله، مشيرًا إلي أن أحد الأطباء بالمستشفى قال له: «ابنك ميت خلاص»، وتم وضع إسلام في العناية المركزة وبعد 45 يوم قام الأطباء بعمل جلسات أكسجين تحت الضغط، وأضاف أنه حصل على 20 جلسة بتكلفة 4000 جنيهًا ودفع للإسعاف 350 جنيهًا.


وأكد الأب، أن ناظر المدرسة حين علم بالحادث، طالب المسئولين عن دفاتر الحضور والغياب، بعمل يومية غياب بـ«إٍسلام»، حتى تقع المسؤولية القانونية عن المدرسة، وعن كاهله، مشيرًا إلي إن شاهد أكثر مما يتحمله أب قائلًا: «أنا شفت مستقبل أبني بيضيع أدام عيني.. طفل في بداية حياته ومستقبله كله ضاع، بسبب أشخاص ائتمناهم على حيات أبنائنا».

 

مطالبا بالقصاص لنجله، ومساعدته علي رد حقوقه من أشخاص نزعت من قلوبهم الرحمة، علي حد قوله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads