المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الدفاع البريطاني: سنواصل المساعدات العسكرية وتدريب «البيشمركة»

الخميس 22/سبتمبر/2016 - 07:18 م
طباعة
أكد وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، أن بلاده ستواصل إرسال المساعدات العسكرية وتستمر في تدريب قوات "البيشمركة" الكردية.

وقال: "إننا نعرف جيدا العبء الكبير الذي تتحمله حكومة إقليم كردستان بسبب تواجد أعداد كبيرة من النازحين والمهجرين، ونتوقع أن يتوجه المزيد إلى الإقليم مع بدء عملية تحرير الموصل ونسعى لتقديم الدعم اللازم للإقليم".

جاء ذلك خلال لقاء رئيس حكومة كردستان العراق نيجرفان بارزاني، في أربيل اليوم الخميس، مع وزير الدفاع البريطاني والوفد المرافق له، حيث أكد الوفد البريطاني مواصلة دعم تدريب وتأهيل قوات "البيشمركة" التي ألحقت الهزيمة بتنظيم "داعش".

وقال وزير الدفاع البريطاني، إن قوات البيشمركة سيكون لها دور كبير في عمليات تحرير الموصل، بالتعاون والتنسيق مع الحكومة العراقية وقوات التحالف الدولي، مؤكدًا ضرورة إجراء حوار مكثفة للاستعداد لمرحلة ما بعد داعش في الموصل وحماية جميع المكونات العراقية فيها.

ونوه "بارزاني"، بأن الحكومة البريطانية لم تتوقف عن تقديم المساعدات إلى البيشمركة، وتمنى أن تلعب بريطانيا دورًا أكثر فعالية في الحوار بين الأطراف لصياغة خطة لمرحلة ما بعد تحرير الموصل بهدف حماية أرواح وممتلكات وحقوق المواطنين بكافة طوائفهم القومية والدينية والمذهبية.

وقال، إن هناك علاقات أكثر تطوراً حدثت بين حكومتي أربيل وبغداد بعد عقد عدة اجتماعات بين الجانبين على مستويات عالية بهدف التخطيط لعملية تحرير الموصل بالتنسيق مع التحالف الدولي.. داعيا بريطانيا إلى تقديم الدعم والمساعدة في جميع المجالات خاصة في ظل الأزمات الراهنة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads