المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات

الخميس 22/سبتمبر/2016 - 07:29 م
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية والتموينية والمحليات، اليوم الخميس، حملات لضبط الشارع والعملية المرورية والخارجين عن القانون وإزالة مخالفات البناء في عدد من المحافظات.

ففي محافظة أسيوط، أعلن المحافظ المهندس ياسر الدسوقي تنفيذ قرارات إزالة لتعديات على مساحة 866 فدان أراضي زراعية بواقع 19 ألف و563 حالة تعد منذ عام 2011 حتى الآن، وذلك بالتعاون بين مديرية الزراعة والجهات الأمنية، مؤكدا استمرار حملات الإزالة لباقي التعديات على الأراضي الزراعية والتصدي لها بكل حسم وقوة دون تهاون حتى يتم القضاء على هذه الظاهرة والحد منها.

وقال وكيل وزارة الزراعة بأسيوط المهندس إبراهيم سرور إن جملة التعديات على الأراضي الزراعية بالمحافظة منذ عام 2011 حتى الآن بلغت 3 آلاف و394 فدانا بواقع 91 ألفا و959 حالة تعد، وجاري إزالة تعديات على ألفين و528 فدانا بواقع 72 ألفا و396 حالة تعد.

وعلى صعيد آخر، تمكن قسم شرطة المرافق من تحرير 125 محضر إشغالات وإزالة بشوارع ميادين حي غرب وشرق مدينة أسيوط ضمن حملات اليوم الواحد التي تشنها الإدارة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية للمحافظة.

وأوضح رئيس قسم شرطة المرافق بمحافظة أسيوط العميد أيمن محمد علي أن الحملة استهدفت شوارع "يسرى راغب و26 يوليو وميدان المجذوب وجسر السلطان وحي السادات ومحمد علي مكارم والنميس والجمهورية وأبراج النصر والكورنيش والهلالي والخزان"، وتم تحرير 125 محضر إشغالات وإزالة متنوعة منها محاضر إشغال طريق ومحلات عامة وإدارة منشأة بدون ترخيص وإيقاف أعمال البناء المخالفة وإزالة غرز وفرش خضار وحواجز أسمنتية وحديدية وتندة قماش ورفع عربات خشب يد وكارو وفتارين.

وفي المنيا، تمكنت وحدة مباحث مركز بني مزار من إلقاء القبض على "محمد س. ا."( 23 عاما - عاطل) و"مصطفى ر. م." (22 عاما - جزار)، مقيمان بشارع سعد زغلول بمركز بني مزار، لقيامهما بالإتجار في النقد الأجنبي، متخذين دائرة المركز والمناطق المجاورة مسرحًا لمزاولة نشاطهما.

وشنت مباحث التموين بالمنيا حملة مكبرة تهدف إلى إحكام الرقابة على الأسواق وضبط السلع المغشوشة مجهولة المصدر، وأسفرت الحملة عن ضبط "مختار ح. م."، صاحب مخزن سلع غذائية بدون ترخيص بمركز بني مزار، حيث عثر بداخل المخزن على ألف و20 طن سكر مجهول المصدر، وألفين و500 علبة سجائر مجهولة المصدر، و8 آلاف و120 علبة تونة مجهولة المصدر، و40 باكو معسل.

كما تم ضبط عامل بحوزته 130 كيلو جراما من لحوم الحمير، وكذلك تم القبض على "عمر ع. ا." (19 عاما - عامل)، مقيم بقرية المطاهرة بمركز أبو قرقاص، وبحوزته 130 كيلو جراما من لحوم الحمير المجهزة لبيعها للمواطنين.

وتمكنت مباحث التموين من ضبط 55 قضية تموينية متنوعة شملت ضبط 8 قضايا عدم إعلان عن أسعار و8 قضايا عدم حمل شهادة صحية و5 إدارة محل بدون ترخيص و5 قضايا بيع بأزيد من التسعيرة وقضية امتناع عن بيع كروت شحن وقضيتين عرض سلع غذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية و7 إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و8 إنتاج خبز ناقص الوزن و10 عدم التزام بمواعيد التشغيل وقضية ذبح لحوم خارج السلخانة.

وفي السويس، نفذت مديرية أمن السويس حملة أمنية وطبية موسعة بالطرق استمرت لمدة 7 أيام بطريق القاهرة والعين السخنة وطريق الأدبية لإجراء الكشف الطبي (تحاليل مخدرات) على سائقي السيارات النقل والمقطورة بالطريق من أجل الحد من حوادث الطرق، وتم إجراء التحاليل الطبية على 60 من سائقي السيارات النقل، وأظهرت النتائج إيجابية تعاطي المخدرات لـ21 سائقا.

كما تمكنت إدارة مكافحة المخدرات لمنطقة القناة وسيناء من ضبط مكبس لتصنيع الحشيش المحلي بالسويس، وتم القبض على سيدة تدير المكبس بعد إلقاء القبض على زوجها وبحيازته مخدرات.

وفي الدقهلية، تمكنت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات النارية بنطاق مركز ومدينة شربين يضم كلا من "خالد ع. ا." (21 عاما - عاطل) السابق اتهامه في 7 قضايا سلاح ناري ومخدرات وسرقة وأحمد م. ع. 23 عاما - عاطل) السابق اتهامه في قضية سرقة و"مصباح ع. م." (20 عاما - عاطل) مطلوب قضائيا في قضية سرقة و"محمد م. ف." (18 عاما - عاطل) و"محمود و. ع." (26 عاما - عامل)، ونجحت الإدارة في إعادة جميع الدراجات النارية المسروقة.

وفي الشرقية، تمكنت مديرية التموين من ضبط مصنع لمنتجات اللحوم المصنعة بمدينة العاشر من رمضان يدار بدون ترخيص وبداخلة 5 أطنان و505 كيلو جرامات من المواد الخام واللحوم المصنعة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط عصابة إجرامية تضم 5 من المسجلين الخطر بعد مطاردتهم وتبادل إطلاق الأعيرة النارية معهم على مدى 6 ساعات متواصلة دون وقوع أية خسائر في الأرواح أو إصابات من الجانبين.

وفي الغربية، تمكنت مباحث التموين من ضبط "وليد ب. ي" (39 عاما)، مقيم بمحلة مرحوم، وبحوزته 20 شيكارة دقيق بلدي مدعم زنة الشيكارة 50 كيلو جراما، وضبط "شريف م. ا." (41 عاما - صاحب ثلاجة لحوم بشارع كليوباترا )، مقيم بشارع محمد حمودة بطنطا، وبحوزته 370 كيلو جرام لحوم بدون بيانات.

وفي محافظة قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عاطل وبحوزته 8 لفافات من نبات البانجو المخدر زنتها نحو كيلو جرام ومبلغا ماليا وهاتفين محمولين، كما تم ضبط عاطل مقيم بمركز قوص وبحوزته 60 قرصا من عقار التامول المخدر ومبلغا ماليا وهاتفا محمولا.

وفي مجال المخالفات التموينية، تم ضبط صاحب محل بقالة ونجله بمركز نقادة وبحوزتهما 980 علبة سجائر مختلفة الأنواع و40 باكو معسل قبل بيعها في السوق السوداء، وضبط صاحب مخبز بلدي بمركز دشنا لتجميعه 800 كيلو جرام من الدقيق البلدي المدعم لبيعها في السوق السوداء.

كما أسفرت الحملة عن ضبط تاجر مواد تموينية وبحوزته ألف كيلو جرام من الدقيق البلدي المدعم والمخصص للمستودعات والمخابز البلدية قبل بيعها في السوق السوداء بمركز دشنا، وضبط صاحب مركز تعبئة مواد غذائية وبحوزته ألفي كيلو جرام من الأرز قبل بيعها في السوق السوداء بمركز نجع حمادي، وضبط شخص بمركز نقادة وبحوزته 1290 علبة سجائر مختلفة الأنواع و356 باكو معسل قبل بيعها في السوق السوداء، وضبط تاجر أسمدة بمركز دشنا وبحوزته طنين و200 كيلو جرام من الأسمدة المدعمة والمحظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية قبل بيعها في السوق السوداء.

وتم كذلك ضبط صاحب محل هواتف محمولة وعامل مقيمين بمركز نقادة وبحوزتهما 997 كارت شحن من مختلف الأنواع لبيعها في السوق الرسمي بأعلى من السعر المقرر، وضبط صاحب محل بقالة بمركز قنا وبحوزته 251 كارت شحن مختلف الأنواع و300 علبة سجائر مختلفة الأنواع لبيعها في السوق السوداء.

كما تم ضبط صاحب محل هواتف محمولة بمركز نقادة وبحوزته 359 كارت شحن مختلف الأنواع لبيعها في السوق السوداء، وضبط 5 آخرين بمركزي دشنا ونقادة لبيعهم كروت الشحن بأزيد من السعر المقرر.

وفي محافظة مطروح، تم ضبط عاطل مقيم بسيدي براني وبحوزته 88 طربة لجوهر الحشيش المخدر زنتها حوالي 25 كيلو جراما ومبلغا ماليا 1650 جنيها وهاتفا محمولا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads