المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير المشروعات بجامعة الشرقية: نسعي لتنفيذ دور تنموي

الجمعة 23/سبتمبر/2016 - 10:15 ص
طباعة
زارت وحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي، جامعة الزقازيق؛ لتوقيع أوراق تسليم مشروع معالجة مشكلة الملوحة في المياه الجوفية، والتربة بشمال محافظة الشرقية كبحث تطبيقي ممول من وحدة دعم التميز بوحدة مشروعات تطوير التعليم العالي، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالباري رئيس الجامعة.

وقالت الدكتورة شيرين عيسى المدير التنفيذي لوحدة إدارة مشروعات التطوير بالجامعة، إن المشروع أبرز دور الجامعة في خدمة المجتمع، حيث قدم رؤية تنموية لمحافظة الشرقية لإدارة مواردها المائية، وتعظيم الفائدة وتقليل الفاقد والحد من تأثير التغيرات المناخية على المياه الجوفية.

كما قدم المشروع مجموعة من الخرائط لدعم اتخاذ القرار، توضح خصائص وجودة التربة بالمحافظة، وكيفية حماية المياه الجوفية في مناطق وسط الشرقية، إضافة إلى رؤية لتطوير بعض مقررات قسم الجيولوجيا وتحويلها إلى مقررات تطبيقية لتحقق استمرارية المشروع إضافة إلى إنشاء معمل متخصص في أبحاث الجيوفيزياء البيئية يخدم إقليم شرق الدلتا.

وحضر تسليم المشروع الدكتور محمد العراقي وكيل الكلية كخبير متخصص من قسم الجيولوجيا، والدكتور خالد محمد سعيد المدير التنفيذي والباحث الرئيسي للمشروع، والدكتور عنان وكيل الكلية لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتورة فاطمة رمضان رئيسة قسم الجيولوجيا بالكلية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads