المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوزيرة الافغانية اللاجئة في كندا مولودة في إيران

الجمعة 23/سبتمبر/2016 - 11:25 ص
وكالات
طباعة
اقرت وزيرة المؤسسات الديموقراطية مريم منصف التي قال رئيس الوزراء جوستن ترودو إنها أول وزيرة أفغانية الأصل في حكومة كندية بأنها في الواقع ولدت في إيران، حرصا منها على حسم جدل حول مكان ولادتها.

وأوضحت الوزيرة أن والدتها هي التي تسببت بسوء التفاهم لأنها لم تقل لها أو لشقيقتيها إنهن ولدن في إيران التي لجأ إليها ذووها.

وقالت مريم منصف إنها ناقشت هذه المسألة مع والدتها عندما كشفت صحيفة "غلوب اند ميل" المكان الحقيقي لولادة الوزيرة.

وأضافت "سألت أنا وشقيقتاي والدتنا لماذا لم تقل لنا إننا ولدنا في ايران".

وذكرت "أجابت انها لم تكن تعتقد أن هذه المسألة مهمة، فنحن مواطنات أفغانيات، وبموجب القانون الإيراني لن نعتبر مواطنات ايرانيات، على رغم إننا ولدنا في إيران".

وتعد منصف التي ستبلغ عما قريب الحادية والثلاثين من العمر، أصغر أعضاء مجلس الوزراء.

وقالت منصف أن ذويها المحوا اليها إنها مولودة في هراة بأفغانستان، لكنه تبين إنها ولدت في مشهد بإيران التي تبعد 200 كلم عن الحدود الافغانية.

و أشاد رئيس الوزراء بالمسيرة الشخصية لمريم منصف، للتباهي بمزايا التعدد الثقافي الكندي، وهي مسيرة شابة افغانية لاجئة وذكية، هربت من بلادها على ظهر حمار ولجأت إلى كندا لتبدأ فيها حياتها من جديد.

وكان الرئيس الاميركي باراك أوباما تحدث ايضا في خطاب ألقاه في البرلمان الكندي في يونيو، عن اللاجئة الأفغانية مريم منصف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads