المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. افتتاح مسجد «سيدى صالح» فى المنوفية

الجمعة 23/سبتمبر/2016 - 03:18 م
محمود الزقم
طباعة
أفتتح المهندس مختار الخولى، سكرتير عام محافظة المنوفية، مسجد سيدى صالح بقرية شمنديل مركز قويسنا نائبًا عن الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، ورافقة الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن دائرة قويسنا، ونائبى مركز ومدينة قويسنا ولفيف من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية لمحافظة المنوفية.

وألقى الخطبة الشيخ أحمد عبد المؤمن وتحدث فيها عن النظام فى الإسلام الذى يعد سلوك إنسانى يبحث على المحبة والمودة وحسن الخلق، ودعا إلى العديد من المبادئ والاسس التى تمثل جوهر السلوك الانسانى فى كل الحياه العامة والخاصة.

كما تحدث فى خطبته أيضًا عن قيم الإسلام وفضل بناء بيوت الله وعن الحسنات التى يكافئ الله فيها رجال الخير ممن يبنون المساجد.

يذكر أن مسجد سيدى صالح يعد من أقدم مساجد قرية شمنديل الذى يتبع وزارة الأوقاف وتم إعادة إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية، حيث تم انشاءه على مساحة 400 متر مربع تقريبًا بتكلفة قدرها 1 مليون و883 ألف جنيه، ويضم المسجد مصلى للسيدات واخر للرجال، ويبلغ إرتفاع المأذنه 40 متر تقريبًا.

وشهد السكرتير العام حفل تكريم 98 طالب وطالبة من حفظة القران الكريم من المشتركين فى مسابقة القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة التى أقيمت بقرية شمنديل، وقام بتوزيع الجوائز على الفائزين التى تراوحت أعمارهم بين 5: 20 سنه.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads