المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«التعليم»: حضور الطلاب جيد والمديريات تنفذ التعليمات

السبت 24/سبتمبر/2016 - 11:22 ص
محمد العطار
طباعة
قالت وزارة التربية والتعليم، إن أول أيام العام الدراسي الجديد شهد إنتظامًا من قبل الطلاب في الحضور يصل إلى درجة الجيد، كما أن المديريات التعليمة في المحافظات التي بدأت بها الدراسة تنفذ التوصيات التي أقرتها الوزارة.

وأضافت الوزارة، أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام وزارة التربية والتعليم تتابع مدى إلتزام المديريات بالتعليمات التي وزعتها الوزارة في نشرات عليها، لضمان إنتظام سير العملية التعليمية.

ومن بين تعليمات الوزارةـ اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والكفيلة بأداء الطلاب لليوم الدراسي في جو من الهدوء والانضباط، بما يحقق راحة الطلاب، الالتزام بتحصيل الرسوم الدراسية المقررة بالقرار الوزاري المنظم لهذا الشأن، والإعلان عنها في مكان واضح بمدخل المدرسة.

العمل على تهيئة مُناخ صحي وآمن للمعلمين، والحفاظ على حقوقهم، وتوفير بيئة عمل مناسبة لهم، من حيث توفير الاحتياجات اللازمة لحسن سير العملية التعليمية، والتى تمكنهم من أداء رسالتهم السامية على الوجه الأكمل، عدم التطرق داخل المدارس إلى أية قضايا خلافية سياسية أو حزبية، حرصًا على عدم إقحام أبنائنا طلاب المدارس في الصراعات السياسية والحزبية.

حظر استغلال أسوار المدارس لإعلانات الدروس الخصوصية أو الشعارات السياسية أو الشعارات الدينية أو الشعارات الرياضية، ويتم إزالتها على الفور، وكتابة تعليمات تحث على التمسك بالمبادئ، والقيم، والأخلاق الحميدة، متابعة التزام المدارس بتنفيذ أحكام القرار الوزاري رقم (179) لسنة 2015 بشأن لائحة الانضباط المدرسي، مع حظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب؛ حتى يتم استصدار لائحة الانضباط الجديدة.

حسن معاملة أولياء الأمور وتجنب الصدام معهم، وتخصيص مواعيد لزياراتهم؛ بهدف تمكينهم من متابعة أبنائهم داخل المدارس، مع الإعلان عن هذه المواعيد بشكل واضح بمدخل المدرسة، متابعة تنفيذ القرار الوزارى المنظم للمجموعات التقوية المدرسية رقم 53 الصادر بتاريخ 6 / 2 / 2016.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads