المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التفاصيل الكاملة لجولة وزير التربية والتعليم ببني سويف.. يضع حجر الأساس لإنشاء المدرسة اليابانية.. يفتتح عدد من المدارس.. يؤكد: قانون التعليم الجديد أمام الوزراء خلال شهر.. وأدوات للتشويش بمحيط اللجان

السبت 24/سبتمبر/2016 - 12:43 م
أحمد فتحي
طباعة
أعلن الدكتور الهلال الشربينى، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تعمل جاهدة للقضاء على مشكلة الكثافة الطلابية بالمدارس للارتقاء بالتعليم كقضية مجتمع يشارك فيها المحافظون وأعضاء مجلس النواب والمجتمع.

وأضاف «الشربيني» :" بدأنا خلال العام الحالى فى تنفيذ خطة ذات محاور عدة بدات بتنفيذ 8500 فصلا دراسيا على مستوى الجمهورية بعد أن كانت 6000 فصلا فى العام الدراسى الماضى فى إطار الخطة الشاملة بطرح 30 آلف فصلا دراسيا جديدا بتمويل حكومى لنقضى على الكثافات المتضخمة بالمدارس"

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة بنى سويف، يرافقه المهندس شريف حبيب محافظ، بنى سويف، ونبوى محمد، على وكيل الوزارة، وثروت عبد العزيز، وكيل المديرية، واللواء يسرى عبدالله رئيس هيئة الأبنية التعلمية.

وقال وزير التربية والتعليم، إن كثافة الفصول فى مدارس الجيزة تصل ما بين (130 و140) طالبا، وأن محافظ بنى سويف، أبلغنى أن متوسط الكثافة 65 طالبا، وأن الحصة الدراسية 45 دقيقة، وغير مقبول أن يكون نصيب الطالب من التحصيل فى الحصة ربع دقيقة فقط.

وأكد أن مؤشر التنافسية العالمية فى كثافة الفصول حصلنا فيها على «صفر»، لأن المؤشر العالمى تؤكد أن كثافة الفصل من 35 إلى 40 طالب وهذا غير موجود فى فصول مصر.

وأشار الوزير، إلى أن خطة الوزارة فى تطوير المناهج الدراسية من خلال لجان متخصصة من اساتذة مراكز البحوث والجامعات أعدت خطة يتم تنفيذها العام القادم، تسير فى محورين الأول حذف الحشو والزيادات بجميع المناهج القائمة، والثانى التطوير الشامل للمناهج بدا من المرحلة الابتدائية.

وأكد الشربينى، على أن المجموعات الدراسية للتقوية، يتم تطبيقها فى 17 محافظة حتى الآن، كتجربة رائدة على مستوى الجمهورية، ولابد من عودة المدرس والتلميذ إلى المدرسة والقضاء على ظاهرة الغياب وتحويل المدارس لمناطق جذب لجميع الطلاب من خلال قيام المعلم بالتدريس لكل الصفوف الدراسية داخل مدرسته، وليس الصفوف النهائية فقط.

وقال وزير التربية والتعليم: «اننا انتهينا من تعديلات قانون التعليم تمهيدا لاحالته إلى مجلس الوزراء خلال شهر ليقضى على كل السلبيات القائمة بالتعليم الأن منها أوضاع المعلمين ومشكلة الاغتراب والكثافات والكتاب المدرسى».

وأوضح «الشربيني» إنه عرض على لجنة مشتركة من مجلس الوزراء ومجلس النواب الاستعانة بمعدات حديثة من سيارات التشويش على وسائل الغش الالكترونى قبل امتحانات الثانوية العامة، وقوبلت بالرفض بدعوى عدم قانويتها ودستوريتها.

وأشار إلي أن الوزارة قامت بتجميع الوسائل الحديثة للغش من زرع سماعة فى حجم حبة القمح وخواتم ونظارات فيها أجهزة إرسال واستقبال واننا قمنا بإحالة 250 حالة غش الكترونى فى امتحانات الثانوية العامة، وهى الآن أمام النيابة العامة طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، ونحن الآن بصدد إصدار قانون بالتشويش فى أماكن محددة وتوقيتات زمنية محددة للخروج من هذا المازق القانونى.

وأكد «الشربينى»، على أن مشكلة المبانى المدرسية الجديدة تصطدم بقلة التبرعات بالأراضى فى المحافظات لانشاء مدارس جديدة.

وقام الوزير بوضع حجر الأساس للمدرسة اليابانية بالحى الرابع بمدينة بنى سويف الجديدة، وشارك الطلاب يومهم الأول للدراسة بمدرسة التوفيق الخاصة.

كما شارك بمتابعة أعمال مجموعات التقوية الدراسية بمدرستى الصفا والحديثة بنات بمدينة، بنى سويف، وافتتح الوزير مدرسة فاطمة الزهراء الفنية والقادسية الثانوية بإدارة ببا التعليمية ومدرسة عزبة بهنس للتعليم الأساسى بإدارة الواسطى التعليمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads