المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تجنبى 8 أطعمة تفسد عند وضعها في الثلاجة

السبت 24/سبتمبر/2016 - 01:04 م
اسراء عامر
طباعة
تساعدك ثلاجة مطبخك في الحفاظ على الكثير من أنواع الأطعمة، أو أطباق الطعام المتبقية من الوجبات المختلفة، إلا أن هناك بعض الأصناف التي تفسد إذا وضعتيها في ثلاجتك، سنخبرك بها اليوم، فتعرفي عليها معنا.

1- الطماطم:
وضع الطماطم في الثلاجة يفقدها نكهتها، فاتركيها خارج الثلاجة للاستمتاع بطعمها اللذيذ، أما إذا كانت غير ناضجة، فضعيها في كيس ورقي واغلقيه، فالطماطم عندما تكون ناضجة يمكن أن تبقى جيدة لمدة أربعة أيام خارج الثلاجة.

2- البصل:
وضع البصل داخل الثلاجة يعمل على تلفه وتعفنه، وذلك حسب ما خلصت إليه الجمعية الوطنية للبصل في الولايات المتحدة، لذا يجب أن يبقى البصل بقشرته معرضًا للهواء خارج الثلاجة، أما إذا نزعتِ قشرته لأي سبب من الأسباب، فيجب الاحتفاظ به داخل وعاء مغطى بالثلاجة.

3- البطيخ:
لا تضعي البطيخ حال عدم فتحها في ثلاجتك، حيث أثبتت الأبحاث أن تخزين البطيخ في درجة حرارة الغرفة يحافظ على مستويات المواد المضادة للأكسدة داخلها.

كما أكدت الأبحاث والتي أجرتها وزارة الزراعة الأميركي (USDA)، أنه يفقد أيضًا محتواه من البيتا كاروتين والمسؤول عن لونه ونضارته، الذي يتحول في الجسم إلى فيتامين "أ"، لذا احتفظي به خارج الثلاجة إذا كان كاملًا، واحرصي على تغطيته داخل الثلاجة بعد التقطيع.
أ-الموز:
لا تضعي الموز الأخضر في الثلاجة لأنه لن ينضج أبدًا بهذه الطريقة، أما إذا كان الموز الذي لديكِ قد بدأ ينضج ولن تأكليه في الوقت الحالي، فمن الأفضل أن تضعيه في الثلاجة، فسيصبح لون القشرة بنّي، لكن داخلها يبقى على ما هو، ولكن سيتغير طعمه لذلك، فأحضري من الموز ما يكفي احتياجات الأسرة حتى لا يتعرض للتلف.

ب- العسل:
يتمتع العسل بعوامل تحفظه من الفساد، فمهما وضعتيه خارج ثلاجتك لن يفسد، ولكن بوضعه في الثلاجة سيتجمد السكر الذي فيه، ويصبح من الصعب التعامل معه.

ج- الزيوت:
تبريد الزيوت وبخاصة زيت الزيتون وزيت جوز الهند، يجعلها تتحول إلى ما يشبه السمن، ما يتطلب وقتًا طويلًا لتعود سائلة، لذلك فمن الأفضل حفظها في أوعية زجاجية بعيدًا عن الضوء والحرارة.

4- الثوم:
وضع الثوم في الثلاجة يتسبب في تلفه وتعفنه، رغم أن مظهره الخارجي لا يتغير، ولكنك ستلاحظين ذلك عند تقطيعه لأنه يكون متعفنًا من الداخل.

5- البطاطس:

التبريد يفقدها نكهتها لذلك يجب أن تحفظيها في كيس ورقي في سلّة الخضار، ولا تتركيها في الكيس البلاستيكي، لأنه يحبس الرطوبة ويُسرّع عملية فسادها، فالبطاطس تدوم 3 أسابيع إذا حفظتها في كيس ورقي خارج الثلاجة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads