المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مُرشّح لرئاسة بلغاريا ينحت «مصير» اللاجئين السوريين

السبت 24/سبتمبر/2016 - 01:15 م
وكالات
طباعة
أعلن النحّات "ويليسلاف ميناكوف"، المُرشّح لانتخابات الرئاسة البلغارية، اعتزامه نحت تمثال يُجسّد معاناة اللاجئين السوريين، خلال رحلتهم إلى أوروبا، هربًا من جحيم الحرب في بلادهم وبحثًا عن حياة أفضل.

جاء ذلك في تصريح أدلى به "ميناكوف"، اليوم السبت، للصحفيين بولاية "تكيرداغ" شمال غربي تركيا، أثناء مشاركته في ندوة حول النحت، تنظّمها بلدية "سليمان باشا" في الولاية للمرة الثانية خلال العام الجاري.

وقال "ميناكوف"، إنه قرّر نحت تمثال باسم "المصير" عقب رؤيته للمشقات والظروف الصعبة، التي يعاني منها اللاجئون السوريون الفارون من "الظلم"، خلال زيارة أجراها إلى اليونان في وت سابق.

وشدّد النحّات البلغاري على أن أزمة اللاجئين هي مشلكة عالمية وليست محصورة بتركيا فقط، مضيفًا: "يعاني اللاجئون من ظروف صعبة جدًا ومن الضروري أن نمدّ يد العون لهم ونساعدهم لتجاوز هذه المرحلة".

ودعا دول العالم إلى التعاون والتحرك سوية لحل أزمة اللاجئين، مبينًا أنه قرّر البدء بنحت تمثال "المصير" لتسليط الضوء على هذه تلك المأساة الإنسانية وتوجيه أنظار العالم كله نحوها عبر الفن.

كما أشار "ميناكوف" إلى ضرورة أن تقتدي جميع دول العالم بموقف الحكومة التركية تجاه اللاجئين السوريين وغيرهم، واحتضانها للملايين منهم منذ بداية الحرب في سوريا دون أي تردّد أو تذمّر.

وأردف قائلًا: "رأيت اللاجئين لأول مرة خلال رحلتي إلى اليونان، وشهدت على معاناتهم هناك، وحاولنا حينها تقديم الدعم قدر المستطاع، لكن العدد كان كبيرًا لذلك لم نتمكن من مساعدة الجميع، وآلمني هذا الأمر جدًا".

من جهة أخرى، أعرب "ميناكوف" عن رغبته في إزالة الحدود بين بلغاريا وتركيا، في حال نجاحه بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads