المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ الغربية يتجاهل تهجير طلاب 82 مدرسة ويتفقد «مدارس وش القفص».. «صقر» يوجه بزراعة الحدائق وتقليم الأشجار.. والغضب يجتاح أولياء الأمور والمعلمين فى أول أيام الدراسة

السبت 24/سبتمبر/2016 - 01:17 م
 اللواء احمد ضيف
اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية
محمد الشوبري
طباعة
تجاهل اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، أكثر من 82 مدرسة بجميع المراحل التعليمية، على مستوى مراكز المحافظة الثمانية، الصادر بشأنها قرارا مفاجأ بتسليم مبانيها لهيئة الأبنية التعليمية، وتهجير المعلمين والطلاب منها إلى الفترة المسائية بمدارس أخرى، حيث سادت حالة من الارتباك والغضب بين أولياء الأمور والمعلمين مع اول أيام العام الدراسي.

وسار «صقر» على نفس منهج المحافظين السابقين، حيث هناك عددًا محددًا من المدارس يتفقدها محافظ الإقليم في كل مناسبة تعليمية.

واكتفى المحافظ اليوم بتفقد عدد من المدارس الإعدادية والثانوية بمدينة طنطا، المعروفة بأنها مدارس النخبة، وأطلق عليها مسئولو التعليم بالمحافظة «مدارس وش القفص».

واطمأن صقر، على انتظام وسير العملية التعليمية فى أول يوم دراسي حيث تفقد فصول المدارس والمكتبة وغرف الأنشطة واطمأن على وجود الكتاب المدرسى وتسليمه للطلاب حيث قام المحافظ بتفقد مدرسة طنطا الإعدادية بنين مدرسة محمد فريد الإعدادية بنين ومدرسة قاسم أمين الثانوية بنات والتقى بالطلاب داخل الفصول والمعامل.

وهنّأ محافظ الغربية الطلاب والمدرسين وجميع العاملين بالمدرسة ببداية العام الدراسي الجديد وطالب من المدرسين والطلبة بذل مزيد من الجهد فى العمل والتحصيل الدراسي والانتظام فى الحضور وعدم الغياب والحفاظ على الوقت واستثماره فيما يفيد والانضمام إلى مجموعات التقوية المقامة داخل المدارس لمحاربة الدروس الخصوصية لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور مع الحفاظ على نظافة الفصول والاهتمام بتناول وجبه الإفطار قبل بداية اليوم الدراسي حفاظا على صحتهم .

وخلال الزيارة تلاحظ وجود بعض الإنشاءات القديمة وبارتفاع دورين فقط وتحتل مساحات كبيرة داخل المدارس ووجه المحافظ بسرعة عمل مذكرة لإحلال هذه الإنشاءات وبناء إنشاءات ذات أكثر ارتفاعا لاستيعاب الطلبة وتقليل الكثافة والمساعدة لتشغيل هذه المدارس فترة واحدة بدلا من العمل فترتين.

كما وجه بالاهتمام بزراعة الحدائق الموجودة داخل هذه المدارس وتجميلها وتقليم الأشجار لإعطاء منظر جمالي وحضاري لاستمتاع الطلبه بهذه الحدائق مع عمل مطلع للطلبة ذوى الاحتياجات الخاصة لتسهيل دخولهم وخروجهم من المدرسة.

رافق المحافظ الدكتورة فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ورئيس حى أول وثان طنطا ومديري الإدارات التعليمية بطنطا.

جدير بالذكر أن هناك عدد من المدارس بدأت أعمال حفر الأساسات بها قبل يومين من بدء العام الدراسي، لإقامة مبنى دراسي لاستيعاب الكثافة، منها مدرسة الشهيد عبد السلام عارف التابعة لإدارة كفر الزيات التعليمية، دون مراعاة الخطورة التي يتعرض لها التلاميذ في حالة السقوط أثناء اللعب في الفسحة بتلك الحفر، في الوقت الذي تجاهلت فيه هيئة الأبنية التعليمية، فترة الأجازة الصيفية لإنهاء تلك الإنشاءات ونفس الموقف مدرسة أحمد أغا الابتدائية التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads