المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أكاديمية الطفل بمكتبة مصر العامة تعلن استعدادها للعام الدراسى

السبت 24/سبتمبر/2016 - 03:08 م
مرفت البلال
طباعة
انتهت أكاديمية الطفل بمكتبة مصر العامة بالأقصر، من استعدادتها للعام الدارسي الجديد، حيث أعلن محمد عباس سلامة، مدير عام مكتبة مصر العامة بالأقصر، عن تجهيز الاكاديمية بأجهزة حاسب آلي حديثة واجهزة اليكترونية متطورة وشاشات عرض ومكاتب ودواليب وخزانات مخصصة للاطفال، بالإضافة إلي تشكيل هيكل اداري ومؤسسي واختيار مجموعة متميزة من المدرسين والقائمين علي العملية التعليمية.

وأشار عباس، إلي أن مكتبة مصر العامة بالأقصر يوجد بها حوالي 120 جهاز كمبيوتر بالاضافة الي نحو 3 قاعات و4 صالات والعديد من الغرف والفصول التي تتسع للاعداد المسموح بها في الاكاديمية لافتا الي تجهيز فناء المكتبة والسطح بوسائل ترفيه والعاب وملاهي للاطفال.

ولفت عباس، إلي أوجود اقبال كبير من اولياء الامور والاسر الراغبين في تعليم اطفالهم بشكل متميز مؤكدا ان الاكاديمية استقبلت حتي منتصف الشهر الجاي عدد كبير جدا من الاطفال مطالبا الاهالي الراغبين في الحاق اطفالهم بالاكاديمية بسرعة التقدم خاصة وان العدد المتبقي محدود وسيتم غلق باب التقدم بداية شهر اكتوبر.

ونوه عباس، إلي إنشاء أول قسم للطفل العبقري والمتميز داخل أول اكاديمية للطفل بالأقصر تابعة للمكتبة مشيرًا الي ان القسم سيعمل علي تنمية ذكاء الطفل وتقوية ذاكرته ورفع مستوي مهارات الاتصال والتفاوض ومهارات الشخصيه القياديه والعمل ضمن فريق وتدعيم روح التعاون والاحترام للاخرين.

وأوضح مدير مكتبة مصر العامة بالاقصر أن الاكاديمية تابعة وخاضعة للاشراف من مكتبة مصر العامة ومحافظة الأقصر وهي مؤسسة حكومية ومشروع ثقافي تعليمي ترفيهي وفكرة يتم تطبيقها لاول مرة في الأقصر بعد ان سبقتنا فيها العديد من الدول الأوروبية وتتبناها محافظة الأقصر والمكتبة تحت رعاية محافظ الأقصر، وبالتعاون مع عدد من الجهات ذات الصلة.

يشار إلي أن محمد بدر محافظ الأقصر، كان قد وافق علي المقترح الذي تقدم به محمد عباس مدير عام مكتبة مصر العامة بالأقصر لإنشاء اول اكاديمية للطفل داخل المكتبة «حضانة تكنولوجية متطورة» تحت اشراف حكومي وتدار بواسطة مجموعة مميزة من خبراء واساتذة التعليم وتعمل علي تدريس اللغات والتعامل مع التكنولوجيا الحديثة ضمن منظومة اليكترونية نموذجية متطورة، وذلك فى محاولة لحل أزمة سن القبول وزيادة الكثافة بعدد من الحضانات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads