المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مع إنطلاق مارثوان العام الدراسى الجديد.. الطلاب ينفرون من المدارس.. حالات هروب متكررة بالمحلة.. إقبال ضعيف بجامعة القاهرة ومتوسط فى عين شمس.. وتشديدات أمنية لحماية الطالبات من التحرش

السبت 24/سبتمبر/2016 - 03:24 م
منى عزازي
طباعة
انطلق اليوم مارثوان العام الدراسى الجديد، وشهدت المدارس والجامعات بكافة المحافظات إقبالًا ضعيفًا من قبل الطلاب، وعلى الرغم من ذلك هرب الطلاب من إحدى مدارس المحلة الكبرى، وذلك بعد حضورهم عدة دقائق تعرفوا خلالها على طبيعة الدراسة وآليات حضورهم دون اعتراض من مسئولي إدارات تلك المدارس.

إقبال ضعيف على جامعة القاهرة

توافد أعداد ضعيفة من الطلاب والطالبات إلى جامعة القاهرة، بأول يوم جامعى جديد لعام ٢٠١٦ / ٢٠١٧، وأكثرهم من الطلاب الجدد بالفرقة الأولى.

استقبال الطلاب بالأناشيد الوطنية

واستقبلت الجامعة، طلابها منذ الساعات الأولي من الصباح على أنغام الأناشيد الوطنية.

ونظم المهرجان الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، تحت إشراف دكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، ونائب رئيس جامعة الشئون التعليمية والطلاب.

شارك في المهرجان الاتحادات الطلابية مثل الجوالة، وجميع الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية.

إقبال متوسط على جامعة عين شمس

وشهدت كلية البنات جامعة عين شمس إقبالًا متوسطًا خلال اليوم الأول مع عدم تواجد طلاب الفرق الأولى، وذلك على الرغم من ازدحام أمام بوابة الكلية من طالبات وأولياء أمور لاستكمال إجراءات التقديم.

تشديدات أمنية لحماية الطالبات من التحرش

فيما كثفت جامعة القاهرة، من تواجد عناصر أمن الشركات الخاصة و«فالكون»، لتأمين وحماية الطالبات من ظاهرة التحرش ولمنع المشاجرات داخل الحرم الجامعي، وذلك تزامنا مع بدء العام الجامعي الجديد.

بدوره، قال جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إنه يوجد قواعد للتظاهر والوقفات داخل الجامعة، أهمها تقديم طلب لإدارة الجامعة يوضح غرض الوقفة والمسئولون عنها، مؤكدًا أن الجامعة لا تصادر حق أحد في التعبير عن رأيه ولكن يجب أن يتم ذلك وفق القواعد التي حددتها الجامعة.

هروب الطلاب بأول يوم دراسي

وشهدت المدرسة التجارية الثانوية بالمحلة الكبرى أول حالة هروب مع بداية العام الدراسي، حيث تتابع الطلاب في القفز من فوق الباب الرئيسي للمدرسة، وذلك أثناء اليوم الدراسي الأول.

وجاءت أسباب تجاهل طلاب الشهادة الإعدادية الحضور بالمدارس لعدم ارتباط مجموع درجات الامتحانات بدرجات أعمال السنة تلزمهم بالحضور بالمدرسة، إضافة إلى أن معظم المدارس لا يوجد بها فصول يحضر بها الطلاب.

تظاهر الطلاب بأول يوم دراسي

فيما تجمهر العديد من أولياء الأمور اليوم السبت، تزامنا مع اليوم الأول لبدء العام الدراسي الجديد، بمدرسة جلال الدسوقي الابتدائية المشتركة بقرية شبرا ملكان التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية بمحافظة الغربية، وتظاهر أولياء أمور التلاميذ داخل المدرسة بعد تخفيض المدرسة عدد الفصول من 34 فصلا إلى 24 فصلا مما أدى إلى زيادة الكثافة داخل الفصول إلى 68 تلميذ بالفصل رغم أن خطة المدرسة تم اعتمادها بالتعليم الابتدائي بالإدارة التعليمية 34 فصلا.

وحضرت الشرطة على الفور لاحتواء الموقف لتهدئة أولياء الأمور وإدخال التلاميذ للفصول دون جدوى وقام الأهالي بمنع أولادهم من دخول المدرسة واصطحابهم للمنازل مرة أخرى احتجاجا على تخفيض عدد الفصول وسحب 11 مدرسا من المدرسة.

جدير بالذكر أن اليوم السبت الموافق 24 سبتمبر هو أول يوم جامعي جديد، بالرغم من ذلك لم تبدأ معظم كليات الجامعة الدراسة بشكل رسمي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads