المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إحذري شراء الملابس مجهولة المصدر لك ولطفلك

السبت 24/سبتمبر/2016 - 04:15 م
إسراء عامر
طباعة
تنجذب الكثير من الأمهات الى شراء ملابس باسعار رخيصة دون النظر اذا كانت هذه الملابس مجهولة المصدر أو من أماكن موثوق بها فعليكِ الانتباه جيدًا.. فهذه الملابس رغم ما تحمله من ميزة السعر، فإنها تسبب الكثير من الأمراض الخطيرة بل وتضر بالجلد أيضا وتصيبه بالحساسية.

أضرار الملابس مجهولة المصدر

حسبما أعلن أساتذة في مركز البحوث خلال السنوات الماضية، فإن هذه الملابس يتم استخدام مواد محظورة دوليًا في صباغتها، فضلًا عن أنه يتم استيراد أصباغ صينية مجهولة المصدر.

كما أثبت تحليل عينة عشوائية للملابس التي تباع في الأسواق المصرية، وجود أصباغ قال الأطباء إنها تتسبب في الإصابة بأورام سرطانية.

ولا تقتصر الأصناف الموجودة بالأسواق من ملابس مجهولة المصدر عند مجرد ملابس للكبار، بل إن هناك أيضًا ما هو مخصص منها للأطفال وهو ما يتسبب في إلحاق الضرر بطفلك، فبعض الأطفال تكون لديهم حساسية سريعة من المواد الضارة، التي تتسبب في أمراض جليدية، وهو ما سيجعل طفلك يعاني من ظهور مرض جلدي على المدى القريب من استخدام هذه الملابس، فضلًا عن تعرضه للإصابة بالسرطانات بحسب ما كشفت عنه إحدى الصحف في تحقيق استقصائي لها، وبحسب ما أكده أساتذة في المركز القومي للبحوث.

تجنب الأمراض التي تسببها هذه الملابس 

كثير من المناطق أصبح يباع بها أشكال مختلفة من الملابس للفئات العمرية المختلفة، وهذه الملابس تكون بلا لاصق يوضح منطقة التصنيع أو المكونات الحقيقية التي صُنعت منها.

هذه الملابس منتشرة في الأسواق لدى بائعي الأرصفة، لذلك فلا يجذبك سعرها وتشتريها، لأنها تؤثر على صحتك وصحة طفلك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads