المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. جولة تفقدية لمحافظ القاهرة بأول أيام الدراسة لمتابعة سير العملية التعليمية.. تسليم الكتب دون التقيد بالمصروفات.. ورفع المخلفات ومنع الباعة الجائلين وتكثيف تأمين الطلاب

الأحد 25/سبتمبر/2016 - 03:47 م
محمد المواردي
طباعة
تفقد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة اليوم الأحد، بالتزامن مع أول أيام العام الدراسي الجديد، عددًا من مدارس المحافظة لمتابعة سير العملية التعليمية ومدي نسبة الحضور مع انطلاق ماراثون الدراسة، وسط تواجد ملحوظ من قبل أعضاء المدراس استقبالا لزيارة المحافظ الأولي للإطمئنان علي الحالة الدراسية مع بدايتها، جاء ذلك برفقة اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والدكتورة جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، ورؤساء الأحياء المعنيين، محمد عطية وكيل مديرية التربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة.

بدأ محافظ القاهرة جولته التفقدية بمدرسة مصر الجديدة النموذجية بنات بإدارة مصر الجديدة، ومنها الي مدرسة السيدة عائشة الابتدائية التابعة لإدارة الخليفة والمقطم التعليمية، وصولا الي مدرسة فتحية بهيج التابعة لإدارة عابدين التعليمية، كما داعب عدد من الطلاب والمعلمين أثناء تفقده لأحد الفصول بالمدارس، ذلك لإخراجهم من الضغط النفسي مع انطلاق ماراثون الدراسة.

وأشاد عبد الحميد بالاستعدادات القوية التي قامت بها بعد إدارة المدارس في المحافظة من تجهيزات لائقة لاستقبال طلاب العام الجديد، لبدء أول أيام العام الدراسى 2016 -2017، في أكثر من 4290 مدرسة تضم قرابة 2 مليون طالب وطالبة.

وطالب محافظ القاهرة إدارة المدراس، بضرورة تسليم الكتب المدرسية للطلاب بجميع المراحل دون التقيد بدفع الرسوم والمصروفات، لعدم حدوث أية معوقات تعطل الحركة التعليمية.

ووجه عبدالمحيد خلال جولته التفقديه بمدرسة السيدة عائشة علي ضرورة رفع كافة الإشغالات وإزالة المخالفات والباعة الجائلين بمحيط المدارس، بالتعاون مع عمال النظافة ورؤساء الحي، لافتًا إلي أن حريص كل الحرص علي تأمين المدارس والطلبة مع بداية ماراثون الدراسة ذلك بالتنسيق مع مديرية الأمن وأقسام الشرطة.

ووشدد محافظ القاهرة، علي جميع المعلمين بضرورة احترام الطلاب واستخدام أسلوب التوجيه والارشاد والعقاب ولكن دون استخدام العصا طبقا لتوجيهات وزير التعليم.

وفي نهاية الجولة التفقدية، وافق عبدالحميد على ضم طلاب مدرسة صلاح الدين بمنطقة الحطابة الي مدرسة السيدة عائشة في الفتره الصباحية، ذلك لاعمال الترميمات القائمة بها، وحرصا علي سير العملية التعليمية لدي الطلاب بشكل كامل دون تعطيل لهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads