المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. المعلمات المغتربات ينظمن وقفة احتجاجية ويهددن بالإضراب عن الطعام بالوادي الجديد

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 01:40 ص
محمد حجى
طباعة
نظم عدد من المعلمات المغتربات ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم، مساء أمس الأحد، وقفة اجتجاجية، وهددن بالإضراب عن الطعام، مع أول يوم دراسي للعام الجديد اعتراضًا على سوء توزيعهن.

وتم تنظيم الوقفة أمام مستشفى الداخلة المركزي بمدينة موط، اعتراضًا على سوء توزيعهن داخل المحافظة، خاصةً بعد عودتهن إلى الوادي الجديد، تنفيذًا لقرار وزير التربية والتعليم، بعودة المعلمات المعينات في مسابقة الـ30 ألف معلم إلى مسقط رأسهن بهدف جمع شمل الأسرة.

وقالت بعض المعلمات أن الهدف من الوقفة هو الاعتراض على قرار مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد، من حيث تسكينهن على مدارس بمركز الفرافرة، وهن من أبناء مركزي الداخلة وبلاط، مما دفعهن للتهديد بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام اعتراضًا تشغيلهن بمركز الفرافرة على بعد 300 كم من مسكنهن بمركزي الداخلة وبلاط، وذلك بعد فشل محاولة لقاء اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد.

وأضافوا: "تجاهلتنا المديرية، ووعدنا بحل المشكلة إلا أن ذلك لم يحدث واعتراضًا على عدالة التوزيع على حسب السن والأقدمية من خلال سنة التخرج وليس المجموع في الاختبارات النهائية، كما أنه هناك وساطة في التوزيع حيث أنه هناك معلمات عادت معنا من محافظات أخرى ولم يتم توزيعهن إلى الفرافرة وظللن في مسقط رأسهن".

وتابعت إحدى المعلمات:" قررنا الإضراب وذلك بعد فشل محاولة لقاء اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads