المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. «السيسي» فى افتتاح «غيط العنب» بالإسكندرية.. يقف دقيقة حداد على أرواح حادث «رشيد».. تنفيذ مشروع «الثروة السمكية» خلال شهرين.. ويطالب المسئولين بتحطيم البيروقراطية

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 11:15 ص
إسلام أبو خطوة_ منار إبراهيم
طباعة
أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته أثناء افتتاح مشروع تطوير منطقة «غيط العنب»، عن حزنه الشديد علي ضحايا حادث غرق مركب رشيد، وطالب الجميع بالوقوف دقيقة حداد علي أرواح الضحايا.

- حادث رشيد


وأشار الرئيس إلي أن الدولة حزينة علي فقدان العديد من أبناءها، موضحًا أن تأمين الحدود المصرية مجهودً ضخما، والدولة لن تتمكن من السيطرة عليه بنسبة 100%.

وأضاف السيسي، أنه بالرغم ما شهدته منطقة «رشيد» إلي الأمل لا يزال موجود، موضحًا أن منطقة الحادث، تشهد تشيد أحد أكبر مشروعات الثروة السمكية، والذي من المقرر أن يتم افتتاح المشروع خلال شهرين، كما انه سوف يوفر 500 إلي 600 فرصة عمل، مشيرًا إلي أن الهجرة تتكلف الكثير من الأموال قائلًا: «سواء كان بيدبر الفلوس أو بيستلفها.. أنت بتدافع كنير»، وتابع: «يا جماعة بلدنا أولا بينا.. ليه هي بلدنا مفيهاش شغل، والله بلدنا فيها شغل وكتير»،

- تحطيم البيروقراطية

وطالب السيسي المسئولين بتحطيم البيروقراطية، وتوجيه الشباب للمشروعات الجديدة، وبث الأمل بداخلهم، وتابع: «أنا متابع المشروعات اللي بتتعمل كلها عشان خاطر ولأدي.. وعارف كل واحد دفع كآم سواء كانت بنوك أو رجال أعمال أو قوات مسلحة».

وأكد الرئيس في كلمته أن مشروعات «غيط العنب»، ساهم فيها الكثير من المواطنين، ووجه الشكر لهشام عكاشة، مسئول البنك الأهلي المصري لمشاركته الجاده، مشيرًا إلي أن المشروع تكلف الملايين، وبالرغم من مشاركة الجيش، ورجال الأعمال إلا أن البنك الأهلي أكثر المساهمين في تطوير منطقة «غيط العنب».

وأضاف الرئيس، أن الهدف من تطوير المشروعات، هو إرسال رسالة للجميع مفادها: «أنسي خالص اللي أنت كنت عايش فيه.. إحنا بننتقل لعيش حياة جديدة».

- مشروع الثروة السمكية

كما أشار الرئيس فى كلمته إلى أن مشروع المزرعة السمكية الذي تحدث عنه سابقا في كفر الشيخ، يتم تنفيذه علي مساحة 23 فدان، موضحًا أن مصر لديها الكثير من الأمل لتطوير وتجديد مستقبلها، مشيرًا إلي أن مصر بحاجة إلي جميع سواعد أبنائها، قائلًا: «اشتغلوا في كثير عندنا.. وإحنا محتجين مجهداتكم»

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads