المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الإعلام» يعود من جديد.. أكاديميون يرحبون باسترجاعها من جديد.. مساعى لضبط الفوضى الإعلامية.. مفيد فوزى: «يحكم المنظومة مهنياً واجتماعياً».. وليلى عبد المجيد:«دورها تنظيمي وليس توجيهي»

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 12:59 م
سارة صقر
طباعة
مساعي جديدة حول استرجاع وزارة الإعلام من جديد، حيث طالبت لجنة الثقافة فى مجلس النواب بإعادة وزارة الإعلام وهيكلة «ماسبيرو»، وذلك من منطلق ضبط الأداء الإعلامي المصري سواء داخل الإعلام الحكومي أو الخاص لا سيما فى وجود حالة الفوضى الموجودة فى الفضائيات المملوكة لبعض رجال الأعمال.

ضبط المنظومة المهنية

في البداية أعرب الإعلامي مفيد فوزي، عن تأييده الشديد بعودة وزارة الإعلام، مشيرًا إلى أن وجود وزارة الإعلام يضبط المنظومة مهنياً واجتماعياً وأخلاقياً، في إطار قانون يحكم الأمر، لافتاً إلي أنه في الوقت الحالي لا يوجد قواعد ثابتة للصح والخطأ في المجال الإعلامى.

وأضاف «فوزى» لـ«المواطن» أن كل قناة فضائية بما فيهم ماسبيرو تسير حسب أهوائها، ووجود وزير إعلام يضع المسألة في الصيغة المهنية.

دور تنظيمى

كما قالت الدكتورة ليلي عبد المجيد، عميد كلية الإعلام سابقاً، إن وجود وزير دولة للإعلام يعني أن هناك مسئول يستطيع أن يعبر عن قطاع الإعلام أمام البرلمان ويقوم بتنظيم المجال ويضع القواعد العامة للإعلام القومي، حتي يعلم جميع العاملين في المجال الإعلامي المحاور التي سنركز عليها ومخاطبة الشعب والدول الأخري.

وأضافت «عبد المجيد» لـ«المواطن»، أن وزارة الإعلام تعمل علي حل مشاكل الإعلاميين، مشيرًا إلى أن دورها تنظيمي وليس توجيهي، مضيفة أنها ستتابع الإلتزام بقواعد السياسية الإعلامية، وخصوصاً الإعلام الخارجي، ومخاطبة دول العالم، حيث إننا كجهاز إعلامي فشل في هذه الجزئية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads