المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 مشروبات لإنقاص الوزن

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 02:10 م
طباعة
يجب أن تحافظي على صحة جسدك وبقائه رطباً طوال فترة التزامك بنظام غذائي لانقاص وزنك، يمكنك خداع نفسك من خلال الإكثار من شرب الماء، فقد أثبتت الأبحاث أن الماء يساعد الجسم في الحفاظ على توازن السوائل المناسبة فيه، لكن يمكنك أيضاً إعداد العديد من المشروبات اللذيذة والطازجة قليلة السعرات الحرارية، منها ما يلي:

1. الماء المثلج

يمكنك حرق ما يصل إلى 100 سعرة حرارية إضافية في اليوم بشرب الماء المثلج لأن جسمك يعمل على حرق السعرات الحرارية (أو الدهون) من أجل تسخين الماء البارد حتى يصل إلى درجة حرارة الجسم، وبالتالي ستفقدين وزناً إضافياً فقط عن طريق شرب المياه المثلجة.

كما أن شرب الماء قبل وجبات الطعام يجعلك تأكلين أقل، ما يؤدي إلى فقدان الوزن بصورة أسرع، فالماء يحد من شهيتك، كما أنه يمنحك بطناً مسطحاً، ويقضي على الانتفاخات فيه.

2. الحليب خالي الدسم

الحليب يحوي نسبة عالية من الكالسيوم، وقد أثبتت الدراسات أنه يستطيع أن يساعدك في فقدان وزنك بصورة أسرع، وذلك لأن الكالسيوم يقمع الكوليسترول، وهو الهرمون الذي يعتبر عاملاً أساسياً للبدانة كما أن الكالسيوم يساعد في خروج الكوليسترول من الجسم بطريقة أسرع بكثير.

3. الشاي الأخضر

تحتاجين إلى شرب من 3 إلى 5 أكواب من الشاي الأخضر يومياً، فهو يحتوي على مادة الكافيين التي تزيد من الأيض وتحرق الدهون، كما أنه مدر للبول ما يسمح بالتخلص من وزن الماء الزائد.

4. عصير الخضار

شرب كوب من عصير الخضراوات قبل وجبات الطعام قد يجعلك تستهلكين كمية أقل من السعرات الحرارية مثل عصير الطماطم والأفوكادو مع ملعقتين من السكر الدايت.

5. القهوة

مادة الكافيين في القهوة تعمل على قمع الشهية، وتزيد من عملية التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى أن الكافيين يمنحك مزيداً من الطاقة خلال تمارين حرق الدهون، ويجعلك تستمرين لفترة أطول في فترة الرياضة الخاصة بك، لكن ينصح بألا تشربي أكثر من كوب إلى كوبين يومياً.

6. عصائر الزبادي

الكالسيوم في الزبادي يساعد في حرق الدهون مع الحد من كميتها في الجسم، ويمكنك شرب عصير الزبادي مع إضافة بعض البروتينات من الفاكهة مثل التفاح أو الفراولة ومزج الخليط جيداً بالخلاط.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads