المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة: النيكوتين يحد من شيخوخة الدماغ

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 03:30 م
طباعة
النيكوتين هو المادة المسببة للإدمان في تبغ السجائر، ويوجد كمادة سائلة في السجائر الإلكترونية، لذلك من الغريب أن يرد ذكره في تقرير طبي يتضمن فوائد صحية! لكن تقترح نتائج دراسة جديدة من جامعة تكساس أن النيكوتين ربما يحمي الدماغ من الشيخوخة والضعف الإدراكي.

وفقًا للدراسة التي نشرت دورية "علم السموم" تقريرًا عنها بينت التجارب على كل من الحيوان والإنسان أن للنيكوتين فوائد للوظائف المعرفية، وأن التفاعلات الكيميائية التي تحدث في الدماغ نتيجة النيكوتين تقلل التأثيرات الكيميائية السلبية على الخلايا العصبية.

ووصفت البروفيسورة أورسولا وينز المشرفة على الدراسة الفائدة الطبية للنيكوتين عند استخدامه في الأدوية المنبّهة بأنها عظيمة.

ووجدت النتائج أن الجرعة المتوسطة والكبيرة من النيكوتين في الأدوية لا تسبب القلق مثلما يحدث للمدخنين، وأنه لا يؤثر سلبًا على أية جوانب سلوكية. ويتم استخلاص النيكوتين من أوراق التبغ.

وقال فريق البحث إنه يعتزم مواصلة التجارب للتحقق من النتائج التي تفيد بعدم تأثير النيكوتين على الجوانب السلوكية من أجل تأكيد أمان الاستخدام الطبي له. ولا تعتبر نتائج الدراسات التي أجريت حاسمة في تأكيد الأمان الطبي، لكنها أيضًا لا تعني إمكانية استخدامه علاجيًا في المستقبل من قبل الأطفال أو المراهقين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads