المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الإسكندرية: مشروع غيط العنب الجديد له معنى مهم

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 10:39 م
شيماء الدالي
طباعة
قال اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، إن الهدف من المشروع الذى افتتحه رئيس الجمهورية بغيط العنب يحمل معنى مهم جدًا، وهو أهمية أن نكفل لأولادنا وأهلنا حياة كريم تكفل كرامة الإنسان المصري.

وكشف فرحات أن الرئيس تحدث عن موضوع غرق مركب رشيد، وأن مصر لا تتأخر على أبنائها، فهناك مشاريع كثيرة إنتاجية وقومية وهناك مشاريع قائمة حاليًا، والرئيس تحدث عن المناطق التي يحدث بها الهجرة غير الشرعية من الشباب.

وأشار فرحات إلى أن الرئيس وجه الاهتمام بالمناطق الصناعية، وتوفير فرص عمل للشباب، والهدف أننا لا نلجأ إلى الهجرة غير الشرعية، مضيفًا «بلدنا كويسة وحاجات كثيرة جميلة للشباب،ـ موجودة فى الدولة ومصر لا تبنى الا بسواعد أبنائها»، وأن هذا المشروع يجسد تلاحم بين القوات المسلحة ورجال الأعمال والمحافظة.

واستكمل فرحات «أن الرئيس التقى بالأسر في المشروع وتناول وجبة الإفطار معهم وهذه هى رسالة أنه إنسان مصري»، وطلب فرحات من الفنانين عمل فيلم تفصيلي عن الهجرة غير الشرعية، جاء ذلك خلال حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والمقام بمكتبة الإسكندرية، في دورته الـ32، والذي يستمر حتى27 سبتمبر الجاري تحت شعار «السينما والمقاومة».
َ
جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية اختار 4 دول كضيوف شرف من الدول التي قدمت ملايين الشهداء في نضالها ضد المستعمر، وهي اليونان التي ناضلت ضد الاحتلال التركي، والجزائر التي قدمت 1.5 مليون شهيد، وسوريا التي تعاني من التدخلات الأجنبية وفلسطين المحتلة.

ويشارك في المهرجان 29 دولة من دول البحر المتوسط، وعدد من الدول العربية والأجنبية في الأقسام الخاصة، ويقدم المهرجان 6 مسابقات هي مسابقة دول البحر المتوسط للفيلم الروائي الطويل، ويشارك فيه 15 فيلمًا، ومسابقة نور الشريف للفيلم العربي الروائي الطويل يشارك فيها 15 فيلمًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads