المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. أحد الناجين من مركب رشيد: «سأكرر الهجرة حتى أنجح أو أموت»

الثلاثاء 27/سبتمبر/2016 - 04:46 ص
محمد حسن
طباعة
قال سعد ناجي القمري 17 سنة، الناجي من غرق مركب الهجرة غير الشرعية برشيد، إن الحياة بقرية الجزيرة الخضراء تجبره على الهجرة مهما كلفته الهجرة حياته، مؤكدًا إنه مصمم على الهجرة وسيحاول قريبًا.

وأضاف " نحن أموات بالجزيرة الخضراء التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، فالخدمات معدومة لا مستشفيات ولا صرف صحي ولا حياة أدمية فلا أرى مستقبل لي هنا، والحياة هناك من زملائي بإيطاليا الذين نجحوا في الهجرة تشجع على الهجرة" .

وقال القمري: " اتفقت على الهجرة مع أحد السماسرة بقريتي، دون علم والدي، ووقعت على إيصال أمانه بـ18 ألف جنيه وتوجهت لمنزله ليلًا واستقلينا مركب خشبي للبرلس الساعة الرابعة فجرًا، وكنا 150 شخص ومنها لمركب حديدي وكان به 350 شخص، ولان الحمولة كبيرة مال المركب وغرق، وغرق من فيه إلا البعض الذين نجاهم الله" .

وأضاف الناجي من غرق مركب الهجرة الغير شرعية، بالفيديو لـ"المواطن"، كل أصدقائي يفكرون في الهجرة لنجاح أصدقائنا هناك، مؤكدًا إنه استغاث بوالده أثناء تعرض المركب للغرق ونجاه الله عندما قذف بي أحد الأشخاص لأجد نفسي بعيدًا عن المركب أثناء غرقها.

وقال إن المركب كان عليها 500 شخص بينهم أطفال، ولابد من استخرج المركب وفتح الثلاجة التي بها لان بها أكثر من 200 شخص كنت معهم قبل غرق المركب وخرجت منها لأعلى المركب، مؤكدًا إنه اضطر للهجرة من أجل والده المريض لعلاجه ولينفق على شقيقاته الثلاثة خاصة أنه الإبن الاكبر لوالده ولابد من تحمل المسئولية في ظل عدم عمل والده لمرضه، فقرر الهجرة وسيكررها عدة مرات حتى ينجح أو يموت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads