المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الدفاع البريطاني: سنعارض أي مشروع لتشكيل جيش أوروبي

الثلاثاء 27/سبتمبر/2016 - 09:52 ص
وكالات
طباعة
أعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون الثلاثاء، أن بلاده حتى بعد خروجها من الاتحاد الاوروبي ستظل تعارض "اي مشروع لتشكيل جيش اوروبي" لأن حلف شمال الأطلسي يجب أن يظل "ركيزة الدفاع في أوروبا".

وصرح فالون عند وصوله للمشاركة في اجتماع لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبي في براتيسلافا "نحن موافقون على ان أوروبا عليها بذل جهود أكبر لمواجهة تحديات الارهاب والهجرة لكننا سنواصل معارضة أي مشروع لتشكيل جيش اوروبي أو مقر قيادة لجيش أوروبي لن يؤدي سوى الى تقويض (سلطة) الحلف الأطلسي".

وأضاف "هناك عدد من الدول توافقنا الرأي بأن ذلك يتعارض مع سيادة الدول".

وعقد قادة دول الاتحاد الاوروبي اجتماعا غابت عنه بريطانيا في 16 سبتمبر في براتيسلافا تباحثوا خلاله في سبل المضي قدما بعد تصويت بريطانيا في استفتاء في 23 يونيو الماضي على الخروج من الاتحاد الاوروبي.

واتفق قادة دول الاتحاد خلال هذا الاجتماع على خارطة طريق لستة أشهر من أجل اعداد "رؤية" جديدة للاتحاد الاوروبي من بينها تعزيز القدرات الدفاعية وهو ما عارضته بريطانيا على الدوام.

لكن فالون شدد في المقابل على أن بلاده ستواصل المساهمة في الدفاع الاوروبي بصفتها عضو في الحلف الأطلسي. وقال فالون "نحن نخرج من الاتحاد الاوروبي لكننا سنظل ملتزمين أمن أوروبا ونشر عدد أكبر من القوات في استونيا وبولندا العام المقبل".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads