المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«جوجل» تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ18

الثلاثاء 27/سبتمبر/2016 - 01:35 م
طباعة
تحتفل شركة «جوجل» اليوم بعيد ميلادها الـ18، بعدما أصبحت من كبرى الشركات التقنية حول العالم، حيث تدخل عائدات تقدر بمليارات الدولارات وبما يقرب من 70 ألف موظف. وغيَّرت «جوجل» شكل الصفحة الرئيسية احتفالًا بمرور ثمانية عشر عامًا على تأسيسها بعدما انطلقت عام 1998.

وبالعودة إلى نشأة الشركة نستعرض أبرزها إنجازاتها، ففي تمَّ عام 2000 تم طرح أول 10 إصدارات لغات مختلفة من Google.com وهي: الفرنسية والألمانية والإيطالية والسويدية والفنلندية والإسبانية والبرتغالية والهولندية والنرويجية والدانمركية. واليوم، يتوفَّر البحث بأكثر من 150 لغة. في أيلول من العام نفسه بدأ Google نيويورك في ستاربكس في شارع 86 في الولايات المتحدة الأميركية، بفريق مبيعات مكون من شخص واحد.

في أيار من العام 2007، تم توسيع برنامج شركاء YouTube ليشمل عددًا من منشئي المحتوى الأصلي الأكثر شهرة وإنتاجًا من منتدى Youtube. واليوم أصبح هناك ما يزيد عن مليون قناة تحقق الأرباح من هذا البرنامج. في حزيران من العام 2008 تمَّ إطلاق مصمم خرائط Google، والذي يُمكِّن الأشخاص من تحديث المعلومات الجغرافية مباشرة في خرائط Google وGoogle Earth، مما يضمن أن تعكس الخريطة العالم بشكل دقيق. وأصبح مصمم الخرائط متوافرًا في الوقت الحالي بأكثر من 200 بلد وإقليم في جميع أنحاء العالم.

في 2009، تمَّ نزع علامة الإصدار التجريبي من إصدارات المؤسسات والمستهلكين من Gmail وتقويم Google ومستندات Google وGoogle Talk. وفي أيار من العام 2010، تمَّ إنشاء Google TV على نظامي التشغيل Android وChrome، وهي خدمة توفر طريقة سهلة وسريعة للتنقل عبر قنوات التليفزيون، ومواقع الويب، والتطبيقات، والعروض، والأفلام. في 2011، أطلق مشروع +Google وهو عبارة عن مشاركة للحياة الواقعية وإعادة نظر في شبكة الإنترنت. وفي 2012، كشف عن نظارة "غوغل"، وأتيحت خدمة Hangouts على الهواء حول العالم.

ومنذ عام 2008 وصولًا إلى 2016 و"غوغل" تستمر في تقديم أفضل الخدمات التي تراعي اهتمامات الناس وتطلعاتهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads