المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عودة بث جلسات البرلمان.. خبير إعلامي: سيكون دليل الناخبين فيما بعد.. «سكينة فؤاد»: تزيد الوعي السياسي لدى الشعب.. إسكندر: أبسط حقوق المواطن

الثلاثاء 27/سبتمبر/2016 - 01:56 م
السيد البخمي
طباعة
أثار قرار الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بمنع بث الجلسات خلال دور الانعقاد الأول بعد تكرر أخطاء النواب، وفوجئ الجميع بهذا القرار والذي جاء بناءً على مذكرة مقدمة من 40 نائبًا يطالبون بوقف البث المباشر لجلسات البرلمان، والذي وافق عليه أغلبية النواب، وتم إقراره وقطع البث على الفور.

وقالت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، مستشارة الرئيس السابق عدلي منصور، إن من الضروري بث حلقات التليفزيون في جلسات دور الإنعقاد الثاني، مشيرة إلى أنه يعد نوعًا من أنواع الرقابة الشعبية على أداء النواب.

وأضافت «فؤاد»، في تصريحات خاصة لـ«المواطن»، أن المواطنين لابد أن يعلمون مايدور داخل هذه الجلسات لمعرفة نوايا النواب وأهداف هذه الجلسات ولمتابعة أداء دور الإنعقاد الثاني ،هل سيكون له نتائج مثمرة لهم أم لا.

وبدوره أكد الدكتور مرزوق عبد الحكيم، أستاذ الإعلام بجامعة سوهاج، على أهمية عودة بث جلسات البرلمان خلال دور الانعقاد الثاني، لافتًا إلى أن دور الإنعقاد الأول كان له حالة خاصة.

وأضاف «عبد الحكيم» لـ«المواطن» أن النواب قادرين على تخطى أخطائهم التي وقعوا فيها من قبل، الأمر الذي أثار غضب رئيس مجلس النواب وجعله يتخذ قرارًا بمنع البث.

وأوضح أستاذ الإعلام بجامعة سوهاج، أن الشعب من حقه مراقبة ورصد نوابه حتى يعلم حقيقتهم كاملة، مشيرًا إلى أنه يعد نوعًا من أنواع الرقابة الشعبية.

وفي سياق متصل، قال الدكتور أمين اسكندر، وكيل مؤسسي حزب الكرامة، إن الشعب من حقه مشاهدة نوابه خلال جلسات الإنعقاد الثاني، مضيفًا أن بث جلسات دور الإنعقاد الثاني يعد نوع من أنواع الرقابة الشعبية عليهم، مشيرًا إلى أن بث الجلسات سيعمل على تصاعد وجهات النظر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads