المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل وإصابة 45 مدنيا في تفجيرين انتحاريين ببغداد

الثلاثاء 27/سبتمبر/2016 - 02:42 م
وكالات
طباعة
دمر تفجيران انتحاريان منفصلان مناطق تجارية مزدحمة يغلب عليها الشيعة في العاصمة العراقية بغداد، اليوم الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل 17 مدنيا على الأقل، حسبما قال مسؤولون.

الهجوم الأكثر دموية وقع في حي بغداد الجديدة شرقي العاصمة، عندما اقترب مفجر انتحاري من تجمع لعمال البناء وفجر سترته الملغومة، فقتل 11 مدنيا، حسبما قال ضابط شرطة. وأضاف أن 28 مدنيا على الأقل أصيبوا، كما تسبب الانفجار في إلحاق أضرار بمحال تجارية وسيارات قريبة.

بعدها بساعات، فجر انتحاري آخر نفسه في سوق مفتوح بحي البياع جنوب غرب العاصمة، فقتل ستة من رواد السوق وأصاب 21 آخرين، حسبما قال ضابط شرطة آخر.

وأكد مسؤولون طبيون حصيلة الضحايا. وتحدث جميع المسؤولين شريطة عدم الكشف عن هوياتهم لأنهم غير مخولين بإصدار معلومات.

وفي بيانات على الإنترنت، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجومين، قائلا إنهما استهدفا عناصر الميليشيات الشيعية. ولم تتمكن الأسوشيتد برس من التحقق من صحة البيانات، ولكن تم نشرها على موقع على شبكة الانترنت للمتشددين يشيع استخدامها من قبل المتطرفين.

المسلحون الذين يسيطرون على أجزاء من العراق اعتمدوا مؤخرا على هجمات على شاكلة التمرد، بعيدا عن خطوط الجبهة، فيما يتكبدون خسائر في أرض المعركة.

أكبر منطقة حضرية يسيطرون عليها في العراق هي الموصل، ثاني أكبر مدن البلاد، وتبعد نحو 360 كيلومتر شمال غرب بغداد. كان مسؤولون عراقيون قد قالوا إنهم يخططون لاستعادة المدينة بحلول نهاية العام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads