المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضرب المعلمين «عرض مستمر».. أولياء الأمور يعتدون على معلمة مرتين أمام التلاميذ بالمحلة.. الوزارة «خارج الخدمة».. والنقابة تكتفي بالبيانات الصحفية

الثلاثاء 27/سبتمبر/2016 - 08:09 م
محمد العطار
طباعة
يبدو أن مسلسل الإعتداء على المعلمين سيستمر طويلًا، حيث لم تتدخل النقابة في حل تلك الأزمة على الرغم من انتشارها في مختلف المحافظات خلال السنوات الأخيرة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى قيام أحد أولياء الأمور ومعه زوجته ومعهم اثنين آخرين، أمس الأثنين، باقتحام المدرسة دون أذن من أحد، متوجهين إلى المعلمة أثناء أداء عملها داخل الفصل واعتدوا عليها بألفاظ خارجة ثم قاموا بالتهجم عليها بالضرب المبرح الذى أدى إلى استغاثتها بالصراخ وتجمع المحيطين محاولين السيطرة على الأمر وتم الإتصال بالشرطة وتحرير محضر رقم 13584 أول المحلة، وتم التصالح في النيابة ولكن،اليوم الثلاثاء، تم الاعتداء على نفس المعلمة مرة أخرى من نفس الأشخاص الذين تعدوا عليها من قبل.

الإعتداء على معلمة مرتين

مع بداية العام الدراسي، أقدم بعض أولياء الأمور على ضرب معلمة بمدرسة عبد المجيد سليم الإبتدائية، التابعة لإدارة شرق المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، في ثاني أيام الدراسة، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل وصل إلى التعدي على تلك المعلمة مرة أخرى في ثالث أيام الدراسة.

الوزارة خارج الخدمة

ولم تظهر وزارة التربية والتعليم، حتى الآن أية اعتراضات ولم تشجب الواقعة بالرغم من أنها تكررت مرتين في يومين متتاليين، وهو ما يثير الدهشة حول موقف الوزارة، واعتبرها البعض خارج نطاق الخدمة.

إضراب معلمي المدرسة

ومن جانبهم أضرب المدرسين العاملين بمدرسة عبد المجيد سليم عن العمل داخل المدرسة، اليوم الثلاثاء، احتجاجًا على قيام ولي أمر تلميذ بالتعدي على زميلة لهم، وإهانتها داخل الفصل أمام التلاميذ، ورفضوا الإهانات التي يتعرضون لها من أولياء الأمور، مطالبين بنشر قوات شرطة أمام المدرسة لحمايتهم مما وصفوه، ببلطجة بعض أولياء الأمور.


النقابة تكتفي بالبيانات

واكتفت نقابة المعلمين بإصدار بيانًا صحفيًا حول الواقعة، وأكد خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين، أن النقابة لن تتهاون في حق المعلمة، مضفيًا أنه فور تلقيه اتصال هاتفي من سعيد طاحون، رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بمركز أول المحلة بتفاصيل الواقعة، وجه بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتكليف محامي اللجنة النقابية بمتابعة سير التحقيقات ومساندة المعلمة أثناء عرض أطراف الأزمة على النيابة المختصة، مطالبًا بضرورة تقنين عقوبة فصل الطالب من المدرسة في حالة تعديه هو أو ولي أمره على أي معلم أو معلمة.

وأضاف نقيب المعلمين، أنه يتابع عن كثب مجريات الأحداث في تلك الواقعة لحظة بلحظة، معربًا عن أسفه لما يحدث في المدارس من حالات اعتداء على المعلمين في الوقت الذي تقدمت فيه النقابة بالعديد من الخطابات لكافة الجهات المختصة لإبعاد عن الأذى عن المعلمين ولكن دون جدوى حتى الآن.

وأعرب الزناتي، عن شكره لقوات الشرطة التي تواجدت على الفور وقت وقوع الحادث، آملًا في أن يكون هناك تواجد شرطي بشكل مستمر أمام جميع مدارس الجمهورية لمنع وقوع مثل تلك الحوادث مرة أخرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads