المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كاتب أمريكي: «هيلاري» اجتازت اختبار الرئاسة في مناظرتها أمام «ترامب»

الأربعاء 28/سبتمبر/2016 - 06:42 ص
أسماء صبحي
طباعة
قال الكاتب الأمريكي ماكس بووت، إن أولى المناظرات الرئاسية بين دونالد ترامب وهيلارى كلينتون، مساء الإثنين، إذا كانت قد كشفت عن شئ، فهو أن هيلاري قد اجتازت الاختبار الرئاسي فيما فشل ترامب في اجتيازه، لقد اتسمت هيلاري بالهدوء والقيادية، وبابتسامة على وجهها استطاعت التغلب على ترامب في كافة القضايا المطروحة.

ورأى بووت، فى مقال نشرته صحيفة (يو إس إيه توداى)، أن أهم صفتين يمكن لأي رئيس أن يتحلى بهما هما، الاستعداد لدراسة القضايا المهمة والصعبة دراسة جادة والقدرة على التعامل معها، والقدرة على الاحتفاظ بالهدوء واتخاذ قرارات معقولة رغم الضغط الهائل. وأضاف، أن ترامب بدأ مهتاجًا مستثارًا، كان ينفخ ويُرغى ويُزبد ويُقلّب عينيه، لقد قاطع هيلاري 51 مرة، إذا كان الناخبون لم يعجبهم أداء آل جور في مناظرة عام 2000 فإنهم ولا شك كرهوا أداء ترامب مساء الإثنين.

ورأى بووت، أنه كان من الواضح أن ترامب لم يكن مستعدًا حتى للأسئلة الأساسية الواضحة، وقد بدا عدم استعداده هذا أكثر وضوحًا في نهاية المناظرة عندما داهمته كلينتون بالسؤال عن "إليشيا ماكادو" الممثلة الأمريكية من أصل فنزويلي.

وقال الكاتب إن ترامب لم يبدو فقط غير دارس لكيفية التعامل في مناظرة رئاسية، بل بدا غير دارس كيف يكون رئيسًا، وتحديدًا الجانب القيادي من الوظيفة، حيث اتضح ذلك بجلاء في إجاباته الغريبة عن مسألتي "النووى" و"الأمن الإلكتروني".

ورأى صاحب المقال أن دونالد ترامب هو أول شخص في التاريخ على الإطلاق يقترح أن إيران ينبغي أن توقف البرنامج النووي الكوري الشمالي، إن هذا الاقتراح من جانب ترامب يشى بأنه ليس فقط جاهلاً وإنما غير قابل للتعلم وهو ما يدعو إلى القلق بشكل أكبر.

واستبعد الكاتب أن يكون هذا الاقتراح قد أملاه على ترامب أحدُ مستشاريه، مرجحًا أن يكون ذهن ترامب هو الذي تفتق عنه دونما مساعدة، وهو الذي قال في شهر مارس الماضي عندما سُئل عن مستشاريه في السياسة الخارجية: "أنا أتحدث من تلقاء نفسي، أولا، لأني أمتلك عقلا بالغ الذكاء ولقد قلت الكثير من الأشياء".

وعلق بووت قائلا: "نعم، لقد قال ترامب الكثير من الأشياء، وكلما تحدث أكثر، كلما برز بشكل أوضح أنه غير مناسب مطلقًا لأن يكون قائدًا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads