المواطن

عاجل
بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تكمل بناء أطول جسر بحرى فى العالم بتكلفة 16 مليار دولار

الأربعاء 28/سبتمبر/2016 - 10:27 ص
طباعة
أكملت الصين بناء أطول جسر بحري في العالم وهو الجسر الذي يبلغ طوله 55 كيلومترا ويربط بين مدن هونغ كونغ وتشوهاى وماكاو.

وبلغت تكلفة تشييد الجسر حوالي 105 مليارات يوان (15.7 مليار دولار)، حيث امتد البناء مسافة بلغت طولها 89 كم منها 55 كم للجسر نفسه أما البقية فهي لنفق وجزر اصطناعية تم بناءها كجزء من المشروع الخاص بإقامة الجسر.

وبسبب طول المسافة التي تم بناءها واجه مشروع الجسر ما يمكن اعتباره أكبر التحديات التى يمكن ان يلاقيها مشروع بناء تحت الإنشاء في العالم.

وذكر راديو الصين الدولي - الذي أورد الخبر - أن جسر هونغ كونغ-تشوهاى-ماكاو، الذى اكتمل بناءه امس، سوف يقلل كثيرا من الوقت الذي يستغرقه السفر بين تشوهاى وهونج كونج، والذي كان يستغرق أكثر من ثلاث ساعات للمسافر بالسيارة أو ساعة واحدة للمسافر عن طريق البحر، حيث سيستطيع من يستخدمه قطع المسافة فى أقل 30 دقيقة.

والمشروع هو جزء من شبكة الطرق الوطنية السريعة التي تخطط الصين لتشييدها، بهدف ربط المناطق الواقعة غرب منطقة نهر اللؤلؤ بتلك الواقعة شرق النهر.

ووفقا لما ورد ببعض وسائل الإعلام فإن الجسر المكون من ستة مسارات، بوسعه تحمل زلزال بقوة 8 درجات وأعاصير قوية وقوة اصطدام سفينة زنتها 300 ألف طن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads