المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موسكو وبكين بصدد تفعيل التعاون لمكافحة الإرهاب والتطرف

الأربعاء 28/سبتمبر/2016 - 11:06 ص
وكالات
طباعة
رفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مجلس النواب (الدوما) مشروع اتفاقية التعاون بين موسكو وبكين في محاربة الإرهاب والانفصالية والتطرف، للتصديق عليها.

وأشار بوتين - بيان نشر على موقع مجلس الدوما وأوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء - إلى أن هذه الاتفاقية، التي تهدف إلى تطوير التعاون الثنائي في مجال محاربة الإرهاب والانفصالية والتطرف، تضم بنودا تتعلق باتخاذ روسيا والصين إجراءات مشتركة بغية الكشف والتصدي للأنشطة المرتبطة بالتخطيط لهجمات إرهابية وتنفيذها.

وتقضي الاتفاقية بتبادل المعلومات بين موسكو وبكين من أجل الحيلولة دون القيام بأنشطة إجرامية متطرفة، بما فيها إنتاج وتخزين وتوزيع المواد الدعائية والأسلحة والمتفجرات، وحصول المنظمات الإجرامية على المواد النووية والمشعة والكيمياوية بغية تنفيذ اعتداءات إرهابية.

وأوضح البيان أن روسيا والصين تستطيعان تبادل المعلومات بشأن موارد وقنوات التمويل للتنظيمات المتطرفة والأساليب المميزة التي تستخدمها، فضلا عن المعطيات المتعلقة بالأشخاص المشتبه فيهم بالتورط في الأنشطة المتطرفة.

يذكر أن مشروع اتفاقية التعاون الروسي الصيني طرح للتصديق في وقت لا يزال فيه الطرفان متمسكين بسعيهما إلى تكثيف التعاون في مجالات مختلفة، لا سيما محاربة الإرهاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads