المواطن

عاجل
الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً بتوجيه الرئيس.. محافظ البحر الأحمر ورئيس قناة السويس يشهدان افتتاح "مصنع مصر" لبناء القاطرات بسفاجا محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية .
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بلغاريا تبدل مرشحتها لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة

الأربعاء 28/سبتمبر/2016 - 11:09 ص
وكالات
طباعة
أعلن رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف الأربعاء ان بلاده ستقترح ترشيح المفوضة الأوروبية البلغارية كريستالينا جورجييفا لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة بدلا من ايرينا بوكوفا التي كانت مرشحة صوفيا حتى الآن.

وقال رئيس حكومة اليمين-الوسط لصحفيين في صوفيا "نعتبر أن هذا الترشيح ستكون فرص نجاحه أكبر".

وتنتهي مهام الأمين العام للأمم المتحدة الكوري الجنوبي بان كي مون في 31 ديسمبر.

وبوكوفا المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) حاليا والتي رشحتها الغالبية الاشتراكية السابقة لم تحقق نتيجة جيدة في الدورة الخامسة من الاقتراع التمهيدي لخلافة بان كي مون حيث حلت خامسة.

وأضاف بوريسوف "بوكوفا بذلت الكثير من الجهود، لقد اعطيناها فرصة أخيرة في أخر عملية تصويت، لكنها سجلت تراجعا اضافيا وتجاوزتها عدة دول آخرى ومرشحات آخريات".

وياتي هذا الاعلان بعد شائعات سرت منذ أيام بان بلغاريا ستتخلى عن ترشيح بوكوفا.

ويتصدر رئيس الوزراء البرتغالي السابق انتونيو غوتيريس حاليا السباق لخلافة بان كي مون.

ولم ينل أي من المرشحين الثمانية الاخرين الاصوات التسعة اللازمة لكي يصبح مرشح مجلس الأمن لاعلى منصب في الامم المتحدة خلال التصويت غير الرسمي الذي جرى الاثنين.

وسينظم تصويت اخر في 5 اكتوبر لكن القوى الكبرى التي تملك حق النقض في مجلس الامن يمكن ان تستبعد مرشحين عبر استخدام الفيتو.

وأضاف بوريسوف "لا تزال هناك تطلعات من اجل وصول مرشحة من اوروبا الشرقية" لكن ترشيح بوكوفا ليس من شأنه ان يجمع غالبية من الاصوات.

وأوروبا الشرقية هي المنطقة الوحيدة في العالم التي لم تتمثل ابدا بمنصب الامين العام للامم المتحدة، وهو المنصب الذي تولاه حصرا حتى الان رجال.

وبوكوفا (64 عاما) التي تحظى بدعم روسيا يمكن نظريا ان تبقي ترشيحها رغم سحب دعم بلادها لها.

ومساء الثلاثاء أكدت انها لن تتخلى عن ترشيحها قائلة لوسائل اعلام بلغارية انه اذا قدمت بلادها مرشحة اخرى في هذه المرحلة "فستكون ترتكب خطأ سياسيا كبيرا".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads