المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

افقد وزنك بأسلوب صحى

الأربعاء 28/سبتمبر/2016 - 11:50 ص
رشا جلال
طباعة
يقول الدكتور سميح بدير استشارى التغذية العلاجية والتخسيس، إن زيادة الوزن تعد مشكلة كبيرة يعانى منها قطاع عريض من المجتمع، لذلك لابد من اتباع النصائح التالية لمن يعانون من السمنه من أجل مساعدتهم على فقد الدهون الزائدة من الجسم وهذه النصائح هى:

1- اجعل طبق السلطة أساسي فى كل وجبة لما يحتويه من ألياف تعطى الاحساس بالشبع وتقلل من امتصاص السكر والدهون.

2- الاعتماد على الخبز الأسود لوجود الردة به وتجنب الخبز الأبيض.

3- شرب الماء بكثرة طوال اليوم وخاصة قبل الأكل ما عدا بعد الآكل مباشرة، لآن الماء يزيد من معدل تكسير الدهون بثلاثة أضعاف.

4- يجب التعود على الشبع من الماء، لأنه يملآ المعدة بجانب أنه يخفف من نواتج التمثيل الغذائى من هدم الدهون وغيرها من المواد الغذائية.

5- بالنسبة للأطفال يجب أن يكون فقد الوزن ببطء شديد جدا لا يتعدى نصف كيلو جرام فى الأسبوع، حتى لا يحدث خلل فى عملية النمو الجسمى والعضوى والعضلى.

وأضاف "بدير"، أنه لابد من شرب 2 كوب ماء كبير قبل الأكل بربع ساعة، وتناول الخضراوات والفاكهة المسموحة عند الشعور بالجوع بين الوجبات، مثل البرتقال واليوسفى والجوافة والكمثرى والخوخ والتفاح، فضلا عن عدم تناول أطعمة بعد الساعة السابعة مساءً بقدر الإمكان، والمشى يوم ويوم لمدة 30 دقيقة فى أول أسبوع ثم تزداد بالتدريج، مع محاولة عمل بعض التمارين البسيطة على الأماكن التى بها زيادة كبيرة عن باقى الجسم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads