المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاده.. شخصيات حفرها علاء ولي الدين في ذاكرة الجمهور.. و«جواهر وعبود» الأبرز

الأربعاء 28/سبتمبر/2016 - 12:24 م
أشرقت ممدوح
طباعة
الفنان علاء ولي الدين صاحب خفة الظل والموهبة الفريدة، وبرغم قصر مشواره الفني إلا أنه استطاع ترك بصمة له في السينما عن طريق الشخصيات الطريفة التي قدمها، ويحل علينا ذكرى ميلاده حيث ولد في 28 سبتمبر عام 1963.

ويستعرض «المواطن» شخصيات جسدها علاء ولى الدين لن تنسى.

«جواهر»

الأم قوية الشخصية، التي وإن كانت غير راضية عن تسلط الأب على ابنهما الوحيد ضعيف الشخصية، إلا أنها لا تتردد في معاملته بشئ من القسوة في محاولة لتغيير شخصيته للأفضل وإنقاذ ميراثه «المدرسة».

واشتهرت هذه الشخصية، بمظهرها الذي يشبه السيدات الشعبيات بحركات اليدين وبإفيهات منها شجارها مع زوجها في المستشفى وقولها «ربنا مش هياخدني، وموت بغيظك.. أنا حلوة أهوه، حلوة وبيضة وطعمة وقشطة»، وقولها أثناء شجارها مع ابنها «إطلع يا عاشور من صورتك، اللي عملته أنت وأهلك ياخويا، هيضيعه الموكوس ابن الموكوس».

«عبود»
الشاب الذي لا هدف لديه في الحياة ويقضي يومه في التنزه مع أصدقائه وليله في تعاطي المخدرات، إلى أن يقرر والده أن يلحقه بالجيش، فتتغير شخصيته.

أشتهر في هذا الفيلم بإفيهات، منها إجابته في الجيش عن سؤال حول دراسته بقوله «أنا خريج دون بوسكو قسم لحام»، وقوله لأحمد حلمي في مشهد ضربهما في صالة البلياردو «اعمل نفسك ميت»، وقوله لمن يضربه «كابتن، هو كله ضرب ضرب، مفيش شتيمة ولاّ إيه؟».

«فريد عز»

تنكره في شخصية رجل لبناني يحيي فرح، ويتسبب بسبب رقصه الدبكة مع ثقل وزنه في سقوط المسرح بالعريس والعروس والفرقة الموسيقية.

«سمير» الزوج التعيس، فيلم «الإرهاب والكباب»

رجل يكره زوجته «ابنة خالته»، ويقرر الانتحار قفزًا من مبنى مجمع التحرير، فيكتب خطاب لوالدته قبل تنفيذ خطته في الانتحار، والتي يحول دون إتمامه لها لقائه ببطل الفيلم.

كان مشهد كتابة علاء خطاب لوالدته قبل انتحاره من الأشهر بين مشاهد الفيلم، والذي وردت به عبارات «إفيهات»، أغلبها ضد زوجته «النكدية»، بجانب فشله لوزنه الثقيل في تسلق سور المجمع، وقوله عند رؤيته جنود الأمن المركزي الذين أتوا لتخليص الرهائن من المجمع معتقدًا أنهم قدموا لمنعه من الانتحار «إيه ده؟ كل دول عشاني؟ مين اللي فتن عليا؟ مفيش أي قوة في الأرض تقدر تمنعني من الانتحار»، وشجاره مع الموظفة في المجمع «إنعام سالوسة» وقوله لها «بس يا نكدية يا زنانة، أي ست هتفتح بوقها خليهم يضربوها بالرصاص في نافوخها، جتكم البلا مبنشوفش منكم غير الهم والغم».

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads