المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تعتزم إعادة افتتاح أطول وأعلى جسر زجاجى بالعالم

الأربعاء 28/سبتمبر/2016 - 12:26 م
طباعة
يعتزم المسئولون عن أطول وأعلى جسر زجاجي بالعالم والواقع في مدينة تشانغجياجيه في مقاطعة هونان بوسط الصين إعادة افتتاحه بعد غد الجمعة لاستقبال الجماهير بمناسبة عطلة "الأسبوع الذهبي" الصينية التى تحل فى أول شهر أكتوبر المقبل ، بعد ان كان تم إغلاقه لمدة شهر واحد على خلفية إجراء تعديلات خاصة بالسلامة.

وكان الجسر الذي يقع فوق منطقة الوادي العميق الكبرى ذات المشهد الخلاب في تشانغجياجيه, وهي موقع تراث عالمي لليونسكو، أغلق بشكل مؤقت في بداية الشهر الجارى في أعقاب تدفق أعداد كبيرة من السياح لزيارته بعد افتتاحه فى 20 أغسطس الماضى.

وقالت لجنة إدارة الموقع ، إن السائحين سيتمكنون مرة اخرى من التمتع بعبور الجسر عن طريق تسجيل بطاقات الهوية على الأجهزة عند المدخل بعد حجز التذاكر من خلال الموقع الالكتروني , بعد إعادة الافتتاح.

ووفقا لوكالة انباء /شينخوا/ الصينية، فإنه كانت هناك ضرورة لاغلاق الجسر خلال الفترة الماضية بهدف إجراء تعديلات تتعلق بالسلامة وتحسين النظام الداخلي لإدارة الموقع الذى اجتذب الكثير من الجماهير حيث كان يزوره أكثر من 10 آلاف شخص كل يوم خلال الفترة القصيرة التى أعقبت تدشينه, وهو ما يتجاوز العدد المخطط له وهو 8 آلاف زائر يومياً.

وخلال عملية التعديل,زودت لجنة الإدارة الجسر بنظام تكنولوجى خاص بالمراقبة يساعد في السيطرة على تدفق الزوار عند المدخل والمخرج, بالإضافة إلى تدبير خدمات حافلة مكوكية تقل الزوار إلى المنطقة.

وتم إمداد الجسر بـ99 لوحة من الزجاج الشفاف المكون من ثلاث طبقات، حيث أن طوله يبلغ 430 مترا وعرضه 6 أمتار ويتواجد على ارتفاع 300 متر بين جبلين شاهقين فى الارتفاع .

وتبلغ تكلفة التذكرة الواحدة لزيارة الجسر الذى سجل عشرة أرقام قياسية عالمية لتصميمه وبنائه، 138 يوانا (حوالي 21 دولارا أمريكيا). ولا يسمح للزوار بأخذ أى أمتعة شخصية معهم على الجسر باستثناء المحافظ والهواتف المحمولة, كما لا يسمح لهم إرتداء الأحذية ذات الكعب العالي ويجب عليهم أن يعبروا الجسر دون الاستناد إلى الحواجز الجانبية الخاصة به.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads