المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصليب الأحمر: المتضررون من فيضانات كوريا الشمالية فى حاجة ماسة للمأوى

الأربعاء 28/سبتمبر/2016 - 12:51 م
وكالات
طباعة
حذر مسئول بارز بمنظمة الصليب الأحمر الدولية فى كوريا الشمالية من أن أكثر من 70 الف شخص ممن نزحوا بسبب الفيضانات العارمة التى اجتاحت البلاد منذ ما يقرب من شهر فى حاجة ماسة للإمدادات والمأوى قبل حلول فصل الشتاء.

وقال كريس ستينز - الذي يرأس وفد الصليب الأحمر فى كوريا الشمالية، حسبما ذكرت شبكة (أيه بي سي) الأمريكية اليوم الأربعاء- "إن الكارثة كانت رهيبة جدا للمتضررين، وكان لها تأثير فورى على نحو 600 الف شخص".

وأضاف ستينز أن الفيضانات ألحقت أضرارا جسيمة فى الطرق والسكك الحديدية، ما ادى الى تأخير وصول الإمدادات إلى المناطق المتضررة، وانه بالرغم من تحسن وتيرة تدفق الإمدادات إلا انه مازال يتعين القيام بالمزيد من الجهد على وجه السرعة.

ومضى يقول انه بحلول نهاية الشهر المقبل، ستسجل درجة الحرارة دون الصفر خلال الليل، وخلال شهرين ستسجل 10 تحت الصفر، و20 تحت الصفر أو أكثر، لذلك فان الوضع بات اكثر خطورة.

وحذر ستينز من ان هذه الكارثة الطبيعية قد تتحول الى كارثة صحية إذا لم يتم توفير المأوى والمستلزمات الضرورية لأولئك الذين فى حاجة ماسة لها وبسرعة.

واشار ستينز إلى أن حكومة كوريا الشمالية حشدت موارد هائلة للتعاطي مع الأزمة، إلا أن الوضع بالغ التعقيد بسبب ضيق الطرق بجانب أن العديد من المناطق النائية معزولة.

يشار إلى أن الفيضانات العارمة التى اجتاحت مناطق شمال شرق كوريا الشمالية اسفرت عن مقتل 138 شخصا، فيما تسببت الأمطار الغزيرة والرياح القوية المصاحبة لها فى تدمير آلاف المبانى والمنازل والأراضى الزراعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads