المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اعتقال 5 جهاديين مشتبهين في إسبانيا وبلجيكا وألمانيا

الأربعاء 28/سبتمبر/2016 - 01:06 م
وكالات
طباعة
اعتلقت الشرطة الإسبانية والبلجيكية والألمانية خمسة أشخاص يزعم أنهم شكلوا خلية لنشر دعاية والسعي لتجنيد مسلحين لصالح تنظيم الدولة الإسلامية، حسبما قال مسؤولون.

وقالت وزارة الداخلية الإسبانية إن الخلية المكونة من أربعة إسبان ومغربي واحد مثلت "تهديدا خطيرا وماديا ومستمرا للأمن في أوروبا."

وذكر بيان للوزارة أن الخمسة عملوا لصالح تنظيم الدول من خلال نشر معلومات على عدة مواقع إلكترونية، بينها صفحة على موقع فيسبوك تسمى "الإسلام باللغة الإسبانية".

وأضاف البيان أن الصفحة يزعم بأنها كان يديرها اثنان من المشتبه بهم اعتقلا في بلجيكا و ألمانيا، وتضم 32500 متابع، وهو عدد يزداد بسرعة.

وقال البيان إنه تم القبض على أحد المشتبه بهم في بروكسل وآخر في فوبرتال في ألمانيا. وتمت عمليتا اعتقال في مدينة برشلونة شمال شرقي إسبانيا وواحدة في مدينة مليلية الإسبانية شمال أفريقيا.

وأضافت الوزارة أن المجموعة مدحت وشجعت هجمات تنظيم الدولة وسعت لضم مجندين، وأن الخلية توجه أنشطتها نحو الشباب المسلم ذوي الخلفية المنتمية لبلاد شمال غربي أفريقيا.

وقالت الوزارة إن تم القبض على 113 مشتبها بأنهم ناشطين مؤيدين للجهاد في إسبانيا منذ عام 2015، فيما ساعدت الشرطة الإسبانية في اعتقال 30 آخرين في بلدان أخرى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads